الأهلي ومصر يوقفان العمل بالشهادات مرتفعة العائد غدًا

أخر تحديث 2023/01/30 11:57:00 ص
الأهلي ومصر يوقفان العمل بالشهادات مرتفعة العائد غدًا

آراب فاينانس: يوقف البنك الأهلي المصري وبنك مصر العمل بشهادات الادخار مرتفعة العائد غدًا الثلاثاء، وكان البنكان الحكوميان قد طرحا شهادات ادخار جديدة لأجل عام واحد بفائدة 25% في وقت سابق من هذا الشهر قبيل تخفيض قيمة الجنيه ولم يعلن كل من البنك التجاري الدولي- مصر (COMI)،  بنك قطر الوطني الاهلي (QNBA) و بنك القاهرة (BQDC) عن موعد وقف العمل بشهادات الادخار مرتفعة العائد الخاصة بهم بعد.

وأصدر كل من البنك الأهلي وبنك مصر الشهادات مرتفعة العائد في الرابع من يناير الجاري قبيل تخفيض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، في إجراء يستهدف مواجهة الدولرة والسيطرة على التضخم. وتقدم الشهادات عائدا سنويا ثابتا يصل إلى 22.5% يصرف شهريا، أو 25% يصرف عند استحقاق الشهادة.

كان الهدف من إصدار شهادة البنك الأهلي وبنك مصر السيطرة على التضخم وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتشجيع حائزى الدولار على تحويله للعملة المحلية وشراء الشهادات الجديدة

و شهدت هذه الشهادات فور طرحها بفروع البنكين إقبالا كبيرًا، حيث توافد المواطنون لشراء هذه الشهادات التى تمنح عائدا غير مسبوق الأمر الذي دفع البنك الأهلى لفتح الفروع خلال الأجازات لإستيعاب الإقبال الكبير من المواطنين.

أخبار متعلقة