مصر القابضة للتأمين تسعى للاستحواذ على مصر هيلث كير بالكامل

أخر تحديث 2023/01/24 03:08:00 م
مصر القابضة للتأمين تسعى للاستحواذ على مصر هيلث كير بالكامل

آراب فاينانس: تجري شركة مصر القابضة للتأمين محادثات للاستحواذ على حصة شركة جلوبال كابيتال إنفستمنتس الإماراتية البالغة 20% في شركة مصر هيلث كير للرعاية الصحية، والتي تعمل بنظام الطرف الثالث، وفقا لما قالته مصادر مطلعة لإنتربرايز أمس. وسيجعل الاستحواذ مصر القابضة للتأمين المساهم الوحيد في شركة مصر هيلث كير.

استحوذت الشركات التابعة لمصر القابضة للتأمين، شركة مصر للتأمين وشركة مصر لتأمينات الحياة، على حصة جلوبال بينيفت جروب (جي بي جي) الأمريكية لإدارة الخدمات الطبية وإعادة التأمين والبالغة 40% في شركة مصر هيلث كير الصيف الماضي، في صفقة تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه، بحسب المصادر. ورفعت عملية الاستحواذ حصة مصر القابضة للتأمين في الشركة من 40% إلى 80%.

قالت المصادر إن التقلبات الأخيرة في سعر صرف الدولار أمام الجنيه، التي نجمت عن تحول البنك المركزي المصري إلى سعر صرف مرن بشكل دائم، جعلت من الصعب إتمام عملية الاستحواذ.

كان من المتوقع إتمام صفقة الاستحواذ في الأسبوع الأول من شهر يناير، و صرح رئيس شركة مصر القابضة للتأمين السابق باسل الحيني لإنتربرايز في وقت سابق أن الشركة تأمل في إنهاء صفقة استحواذ على شركة رعاية صحية تعمل بنظام الطرف الثالث - لم تكشف هويتها - في أوائل يناير.

تساعد شركة مصر هيلث كير في تبسيط العمليات الإدارية وخفض النفقات والتكاليف في شركات بما في ذلك مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة والدلتا للتأمين، تخدم الشركة حاليا نحو 70 ألف عميل، وتقدر أقساط التأمين المحصلة عن تلك العقود نحو 700 مليون جنيه سنويًا.

أخبار متعلقة