أزمة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة حتى مارس 2024

أخر تحديث 2023/12/24 09:07:00 ص
أزمة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة حتى مارس 2024

آراب فاينانس: كشف مسؤولون بوزارة الكهرباء عن استمرار تخفيف أحمال الكهرباء في مصر حتى شهر مارس المقبل بسبب انخفاض كميات الوقود المورد لمحطات الإنتاج للاستفادة من تصدير الغاز خلال الأشهر المقبلة، بحسب اقتصاد الشرق.

وسيتراوح تخفيف الأحمال اليومي سيتراوح بين 600 إلى 800 ميغاواط، وسيتم توزيع هذه القدرات على جميع محافظات الجمهورية بما لا يتجاوز 10 دقائق، كما إنه من المقرر تشكيل لجنة من عدة وزارات لوضع سيناريوهات لخطة تخفيف الأحمال بما لا يضر مصلحة المواطنين وفي نفس الوقت لا يكبد الدولة أعباء دولارية إضافية لاستيراد المازوت.

وبلغ الاحتياطي الاستراتيجي لوزارة الكهرباء من المازوت حاليًا 150 ألف طن، والإمدادات اليومية الواردة من وزارة البترول بشأن المازوت تتراوح بين 10 إلى 12 ألف طن مازوت.

وهناك أيضًا سيناريوهات من المتوقع  مناقشاتها في اللجنة المقرر انعقادها خلال أيام تتضمن مقترحات بتحديد موعد لغلق المحال التجارية والمقاهي عند منتصف الليل، وكذلك إقامة مباريات كرة القدم والأنشطة الرياضية نهاراً قدر الإمكان، قد تعود الحكومة لتطبيق نظام العمل من المنزل لكافة العاملين، وذلك يوم من كل أسبوع –لكن المقترح مازال مطروحًا، وحال تطبيقه سيسهم في حل أزمة تخفيف الأحمال بشكل مؤقت.

 

أخبار متعلقة