تنفيذ صفقة على أسهم إي فاينانس بـ67.7 مليون جنيه

أخر تحديث 2024/01/02 11:48:00 ص
تنفيذ صفقة على أسهم إي فاينانس بـ67.7 مليون جنيه

آراب فاينانس: كشفت إدارة البورصة عن تنفيذ صفقة على أسهم اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية (EFIH).

حيث تم تنفيذ صفقة على أسهم اي فاينانس لعدد 4.25 مليون سهم بقيمة إجمالية 67.7 مليون جنيه في إطار نقل ملكية أسهم نظام الإثابة والتحفيز للعاملين بالشركة.

عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 30/09/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 428.993 مليون جنيه مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح مجمع بلغ 202.780 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

وفي السياق ذاته، حققت الشركة صافي ربح مستقل بلغ 434.518 جنيه، نظير صافي ربح مستقل بلغ 315.164 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم.

تأسست مجموعة إي فاينانس عام 2005 كشركة مصرية متخصصة في تطوير وإدارة البنية التكنولجية للمعاملات المالية الرقمية، وتم تكليف الشركة في ذلك الوقت ببناء وتشغيل وإدارة الشبكة المالية للحكومة المصرية. ونجحت المجموعة عبر مسيرتها الممتدة لنحو عشرين عامًا في التوسع بأعمالها لتغطي جميع الأسواق الرقمية في مصر مع تنمية باقة الخدمات والحلول المقدمة حتى أصبحت تضم تحت مظلتها مجموعة من الشركات التابعة التي تغطي أنشطتها كافة أركان منظومة المعاملات المالية الرقمية بالسوق المصرية.

وتنفرد إي فاينانس بمرونة هيكلها التنظيمي، مما يتيح لها استهداف عدة أسواق من خلال شركاتها التابعة وبالتالي تعزيز قدرتها على تعظيم القيمة المضافة في سوق المعاملات المالية الرقمية، كما تتميز إي فاينانس بتبني وتطبيق نموذج أعمال متكامل لتكون بمثابة محطة واحدة لجميع عناصر منظومة المعاملات الرقمية للدفع والتحصيل الإلكتروني في مصر؛ فإلى جانب منظومة تكنولوجيا الخدمات المالية، تضم المجموعة عدة شركات تابعة تتخصص كل منها في مجال محدد لضمان قدرة المجموعة على التنوع بأعمالها لتغطية أركان منظومة المعاملات الرقمية.

 

أخبار متعلقة