الأوروبي لإعادة الإعمار يدرس استثمار 75 مليون دولار في مشروعات خضراء تابعة لـ حسن علام

أخر تحديث 2024/01/22 07:24:00 ص
الأوروبي لإعادة الإعمار يدرس استثمار 75 مليون دولار في مشروعات خضراء تابعة لـ حسن علام

آراب فاينانس: أتم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مراجعته لاستثمار مقترح بقيمة 75 مليون دولار في المشروعات الخضراء التابعة لشركة حسن علام للمرافق، وفقًا لوثيقة ملخص المشروع التي نشرها المقرض الأوروبي على موقعه الإلكتروني الأسبوع الماضي.

مزرعة الرياح التي ينفذها تحالف حسن علام للمرافق وأكوا باور السعودية في خليج السويس بقدرة 1.1 جيجاوات تعد المستفيد الرئيسي من التمويل المقترح، بحسب الوثيقة، وقعت حسن علام للمرافق وأكوا باور اتفاقية شراء طاقة لمدة 25 عامًا مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء العام الماضي لتنفيذ المشروع بنظام البناء والتشغيل والتملك. ومن المتوقع بدء تنفيذ المشروع البالغة تكلفته الاستثمارية 1.5 مليار دولار هذا العام.

يمكن تخصيص جزء من التمويل المزمع لصالح مزرعة رياح بقدرة 2.5 جيجاوات بالقرب من سوهاج، ضمن من مشروع أكبر بقدرة 10 جيجاوات وبتكلفة استثمارية قدرها 11 مليار دولار، والمزمع تنفيذها من قبل تحالف مكون من حسن علام للمرافق وإنفينيتي باور ومصدر الإماراتية.

من المتوقع أن يوافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار على تمويل مشروع مزرعة الرياح في 21 فبراير، في انتظار اختيار مورد لتوربينات الرياح والانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة.

أخبار متعلقة