5 ملايين دولار إجمالي استثمارات مصنع بيتي بالنوبارية الجديدة

أخر تحديث 2024/02/28 01:14:00 م
5 ملايين دولار إجمالي استثمارات مصنع بيتي بالنوبارية الجديدة

 

 

آراب فاينانس: تطمح شركة بيتي، إحدى شركات المراعي، وهي شركة مصرية رائدة في منتجات العصائر والألبان، لتعظيم الريادة عبر تطبيق نظم الاستدامة في التصنيع والإنتاج؛ حيث تمتلك الشركة أكبر محطة للطاقة النظيفة في قطاع الأغذية والمشروبات.

إذ يضم مصنعها في مدينة النوبارية الجديدة محطة الطاقة الشمسية تنتج 7-6 ميجاوات، وذلك باستثمارات تقدر بـ 5 ملايين دولار، وتعمل المحطة على توفير بين 20 إلى 30% من استهلاك المصنع للكهرباء، إلى جانب ذلك يضم المصنع أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في قطاع الألبان والعصائر في مصر تعمل بطاقة 3200 متر مكعب/ يوم.

ويستخدم المصنع الغاز الطبيعي كبديل عن الوقود الأحفوري خلال بعض خطوات التصنيع التي تعتمد على الحرارة، كما يتم تمويل عمليات تدوير لـ 290 طنًا من المخلفات البلاستيكية للحفاظ على البيئة.

وفي السياق ذاته صرح المهندس محمود دويدار، مدير عام العمليات بشركة بيتي، قائلاً: "يعد مصنع شركة بيتي واحد من أضخم مصانع العصائر والألبان في مصر، لما يتميز به من قدرة إنتاجية هائلة إذ ينتج أكثر من 100 منتج غذائي بإجمالي أكثر من 500 مليون لتر من العصائر والألبان سنويًا.

وتعكس هذه الأرقام الضخمة التزام الشركة بتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية، حيث تسعى دائمًا للتميز في مجال صناعة المنتجات الغذائية، يأتي ذلك بالإضافة إلى اهتمامنا الكبير بالتصدير، والذى سيمثل 20% من إجمالي الإنتاج خلال عام 2024 بحيث تصل منتجاتنا الآن لأكثر من 45 دولة حول العالم. نحرص على تقديم منتجات متنوعة تلبي أعلى معايير الجودة، ولهذا نضع مواصفات دقيقة وصارمة في اختيار موردي الألبان والمصانع.

أخبار متعلقة