68% ارتفاعًا في إيرادات سي آي كابيتال خلال 2023

أخر تحديث 2024/03/11 10:30:00 ص
68% ارتفاعًا في إيرادات سي آي كابيتال خلال 2023

آراب فاينانس: أعلنت اليوم سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (CICH)، عن نتائج أعمالها المالية لعام 2023؛ حيث بلغ إجمالي الإيرادات 6.6 مليار جنيه مصري، وهو ارتفاع بنسبة 68% مقارنة بالعام الماضي، بينما بلغ صافي الربح بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية 1.04 مليار جنيه مصري بنسبة ارتفاع بلغت 31% عن العام الماضي.

كما بلغت محفظة التمويل الخاصة بالشركة 18.3 مليار جنيه مصري بنهاية عام 2023 بنسبة ارتفاع قدرها 4% على أساس سنوي على الرغم من إصدار لسندات توريق بقيمة 4 مليار جنيه مصري خلال العام.

ومن جانبه صرح هشام جوهر، الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة بأن استمرار الشركة في تحقيق نتائج أعمال قوية ينبع من قدرة الشركة على تنمية أعمالها بمختلف المجالات على الرغم من التحديات المتنوعة خلال عام 2023 ومنها ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع مستويات التضخم وتراجع وتيرة الصفقات.

وقال جوهر إن تحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية يعكس صلابة نموذج أعمال الشركة على كافة الأصعدة واستراتيجية تنويع الأعمال التي تتبناها وإدارة ميزانية وسيولة الشركة بفعالية.

وأضاف جوهر إنه على الرغم من إصدار الشركة لسندات توريق بقيمة 4 مليار جنيه مصري خلال عام 2023، إلا أن منصة الخدمات المالية غير المصرفية التابعة للشركة استطاعت تحقيق نمو عبر مختلف أنشطتها ، كما استمر البنك التاجر “Merchant bank” في تحقيق قيمة مضافة من خلال الاستثمارات بمجالات الخدمات التعليمية والرعاية الصحية.

كما أنهت سي آي كابيتال عام 2023 كواحدة من أكبر مستشاري الصفقات المختلفة سواء الدمج والاستحواذ وصفقات رأس المال وإصدارات الدين، بالإضافة إلى تفوقها على أقرانها بالسوق المصري من حيث معدلات العائد على متوسط حقوق الملكية ومعدلات المصروفات إلى الإيرادات.

أخبار متعلقة