تعليم تعلن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار إنشاء جامعة ممفيس

أخر تحديث 2024/03/20 09:24:00 ص
تعليم تعلن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار إنشاء جامعة ممفيس

أراب فاينانس: أعلنت شركة تعليم لخدمات الإدارة، موافقة مجلس الوزراء المصري على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة ممفيس، لتكون ثالث الجامعات التي تقع تحت مظلة الشركة، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وقالت الشركة إنه بالتزامن مع السير في إجراءات تراخيص الجامعة تعمل الشركة على إتمام الإنشاءات الخاصة بالمرحلة الأولى للجامعة والتي تضم كليات الطب، والهندسة، وإدارة الأعمال والاقتصاد.

وأشارت إلى أن أعمال الإنشاءات تسير وفقًا للمخطط الزمني لإطلاق الجامعة في سبتمبر 2025.

وأوضحت أنها تمتلك 32% من جامعة ممفيس مع الحق الكامل للإدارة المالية والتشغيلية بالإضافة إلى حق زيادة حصتها لتصل إلى 51% بعد انتهاء أول عام دراسي.

بحسب البيان، تقع الجامعة في شرق القاهرة على مساحة حوالي 80 ألف متر مربع، ومن المخطط اتمام إنشاء الجامعة على مرحلتين بقدرة استيعابية تصل لحوالي 7,800 طالب.

وأكدت الشركة أن التقديرات الاستثمارية الحالية لإنشاء المرحلة الأولى من جامعة ممفيس تقدر بحوالي 2 مليار جنيه، هذا المبلغ الذي يشمل قيمة الأرض التي ستقام عليها الجامعة والتي تبلغ 642 مليون جنيه.

تأسست الشركة في 8 سبتمبر 2014، ويتمثل غرضها في التجارة العامة خدمات المرافق والمؤسسات (الإدارة والتشغيل والتأجير التشغيلي كمستأجر أو مؤجر، والتخطيط والتسويق وإدارة المرافق)، وإدارة الموارد البشرية والتدريب وإدارة وضمان الجودة، وإدارة المؤتمرات والفعاليات والخدمات الاستشارية العامة والتعليمة باستثناء الخدمات الاستشارية المتعلقة بالبورصات والخدمات القانوية، إلى جانب إنشاء الجامعات الخاصة وإدارتها وإدارة المؤسسات التعلمية.

 

أخبار متعلقة