إي اف چي تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح باركن بـ 428.7 مليون دولار

أخر تحديث 2024/03/21 08:20:00 ص
إي اف چي تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح باركن بـ 428.7 مليون دولار

آراب فاينانس: أعلنت مجموعة إي اف چي (HRHO) أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لها نجح في إتمام خدماته الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «باركن»، أكبر مزود لخدمات مواقف السيارات المدفوعة في إمارة دبي، وذلك بقيمة 428.7 مليون دولار في سوق دبي المالي.

وقد قامت إي اف چي هيرميس بدور مدير الطرح المشترك لهذه الصفقة، قد شهدت عملية الاكتتاب قيام شركة «باركن» بطرح 24.99% من إجمالي رأس مالها المُصدر عبر بيع 749.700.000 سهم، وذلك بقيمة 2.10 درهم إماراتي للسهم؛ حيث بلغت القيمة السوقية 6.3 مليار درهم إماراتي (1.72 مليار دولار أمريكي).

وفي هذا السياق، أعرب كريم جلال، العضو المنتدب بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بشركة إي اف چي هيرميس، إحدى شركات إي اف چي القابضة، عن اعتزازه بالنجاح الباهر الذي حققته صفقة الطرح العام الأولي لشركة «باركن» في سوق دبي المالي، والتي شهدت أكبر طلب لاكتتاب عام أولي في سوق دبي المالي على الإطلاق، وهو ما يعكس ثقة المستثمرين الكبيرة في سوق دبي بشكل عام وفي المكانة الراسخة التي تحظى بها شركة "باركن" بشكل خاص.

وأكد جلال أن نجاح هذه الصفقة يعكس الخبرات الكبيرة التي تنفرد بها إي اف چي هيرميس في إتمام كبرى الصفقات الاستراتيجية؛ حيث نجحت الشركة من خلال عملية سريعة وشاملة لمرحلة بناء الأوامر في تغطية الاكتتاب خلال ساعات معدودة. كما أشاد جلال بالدور المحوري الذي لعبته الشركة في إتمام هذه الصفقة التي تعد علامة فارقة في سلسلة الصفقات التي نجحت الشركة في إتمامها بأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، والتي شهدت أيضًا مشاركة بنكين عالميين وأربعة بنوك إقليمية. وأشار جلال إلى أن الخبرات الكبيرة التي يحظى بها فريق العمل وتفانيه الدائم ساهم في تعزيز ثقة المستثمرين في آفاق النمو الهائلة لشركة «باركن».

عن نتائج أعمالها المجمع وغير المجمعة عن الفترة من 01/01/2023 الى 31/12/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 2.498 مليار جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 1.802 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

كما أظهرت النتائج من 01/01/2023 الى 31/12/2023 تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 426.886 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 2.097 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

تعد إي اف چي القابضة -المجموعة المالية هيرميس سابقًا- مؤسسة مالية رائدة تتخصص فـي تقـديم الخـدمات الماليـة والاسـتثمارية، والتـي تتنــوع بــين التــرويج وتغطيــة الاكتتــاب وإدارة الأصــول والوســاطة فــي الأوراق الماليــة والبحـو ث والا ستثمارالمباشر. وذلك بالإضافة إلى تقـديم خـدمات التمويـل غيـر المصـرفي و التي تشـمل التـأجير التمـويلي والتمويل متناهي الصغر و خدمات البيع بالتقسيط والتخصيم والتوريق والتحصيل والتصكيك . يتمثــل غــرض الشــركة فــى ً الإشــتراك فــى تأســيس الشــركات التــى تصــدر أوراقـًـا ماليــة أو فـي زيــادة رؤوس أموالها ، نشاط أمناء الحفظ المركزى ، عمليات شراء الأوراق المالية بالهامش ، وخدمات البنوك التجارية.

 

أخبار متعلقة