راية اليكتريك توقع عقد شراكة مع ال جى الكورية لتصنيع مكيفات الهواء

أخر تحديث 2024/07/31 10:13:00 ص
راية اليكتريك توقع عقد شراكة مع ال جى الكورية لتصنيع مكيفات الهواء

آراب فاينانس: أعلنت مجموعة إل جي الكورية بدء تصنيع أجهزة التكييفات في مصر وذلك بالتعاون مع شركة راية إليكتريك التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية مدينة السادس من أكتوبر، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وقال بيلي كيم، المدير العام لشركة إل جي مصر، إن قرار تصنيع أجهزة التكييفات في مصر تأتي لتلبية احتياجات السوق المحلي، نظرًا لكونه سوقًا واعدًا ويزخر بالعديد من الفرص التي تسمح بتوسيع حجم أعمال المجموعة.

وأضاف كيم، أن استراتيجية المجموعة تستهدف التصدير للعديد من الأسواق ولا سيما أوروبا في أقرب وقت، وذلك تماشيًا مع خطة الدولة والمساهمة في تحسين الاقتصاد وتوفير العملة الصعبة.

من ناحيته، أكد محمد يوسف، مدير المبيعات بشركة إل جي مصر، أن قرار تصنيع التكييفات في مصر سيساهم في تخفيض أسعار منتج التكييف بنسبة 15%.

ونوه يوسف، بأن الشركة تستعد لبدء تصنيع منتاجات أخرى تباعا في مصر وبدء تصديرها.

من ناحيته، كشفت شركة راية إلكتريك، في بيان اليوم، عن توقيع اتفاقية مع شركة إل جي الكورية لتصنيع مكيفات الهواء المنزلية، بنسبة مكون محلي تبلغ نحو 60%.

وأوضحت راية، أن استثماراتها تبلغ أكثر من 350 مليون جنيه في مجال البحث والتطوير والتصنيع، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 300 ألف وحدة من خلال مصنعها القائم بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 20 ألف متر مربع.

وصرح أسامة زكي، الرئيس التنفيذي لشركة راية إلكتريك، بأن إل جي تستهدف تصنيع ما يزيد عن 100 ألف وحدة سنويًا خلال 3 سنوات.

أخبار متعلقة