استقالة أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي

أخر تحديث 2024/08/15 10:27:00 ص
استقالة أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي

آراب فاينانس: قدم أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي باستقالته من منصبه، والتي تقدم بها قبل التعديل الوزاري الأخير، وجرى إرسال مشروع قانون لمجلس النواب المصري لمناقشة نقل تبعية الصندوق لرئاسة الوزراء، بحسب اقتصاد الشرق.

لدى صندوق مصر السيادي 5 صناديق فرعية، وهي: صندوق للخدمات المالية والتحول الرقمي، وصندوق للمرافق والبنية الأساسية، وصندوق للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وصندوق السياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار المصرية، وصندوق لإدارة وإعادة هيكلة الأصول.

جدير بالذكر شغل أيمن محمد سليمان الحاصل على درجتي الماجستير في إدارة الأعمال الدولية والتمويل ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد مع تخصص ثانوي في علوم البرمجيات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جيميناي ھولينج Gemini Holding، وهي شركة تستثمر في عدة مجالات.

كما عمل كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي لعدد كبير ومتنوع من الشركات، واكتسب خلال مسيرته المھنية في مجال بنوك الاستثمار وإدارة صناديق الاستثمار المباشر، خبرة واسعة في شتى المجالات منها مختلف القطاعات فى الصناعات التحويلية والاتصالات وتطوير البرمجيات والتجارة الإلكترونية، وصناعة البناء والتطوير العقاري والصناعات الغذائية.

وترأس قبل انضمامه إلى شركة جيميناي، فريق التخطيط الاستراتيجي لشركة أوراسكوم تيلكوم القابضة (OTH)، حيث قاد عملية تطوير استراتيجية أعمال الشركة، بالإضافة إلى دوره في عملية استحواذ المجموعة على شركة ويند الإيطالية للاتصالات في عام 2005.

وعمل سليمان قبل انضمامه إلى أوراسكوم، في مجال بنوك الاستثمار لمدة ست سنوات، وكان آخر منصب شغله نائب رئيس المجموعة المالية ھيرميس للاستثمارات المباشرة، وأتم خلال تلك المسيرة العديد من عمليات الاكتتاب العام وعمليات الاندماج والاستحواذ وخاصة فى قطاعات التشييد والقطاع المصرفى وقطاعات التصنيع المختلفة.

أخبار متعلقة