المصرية للمنتجعات تقرر إنشاء محطة شمسية بمنتجع سهل حشيش

أخر تحديث 2023/04/13 10:35:00 ص
المصرية للمنتجعات تقرر إنشاء محطة شمسية بمنتجع سهل حشيش

آراب فاينانس: أعلنت شركة المصرية للمنتجعات السياحية، موافقة مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 12/04/2023، على سداد 21.86 مليون دولار للهيئة العامة للتنمية السياحية، لمنح الشركة برنامج زمني إضافي لقطع الأراضي غير المنماه، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

وقالت الشركة إن القيمة تشمل أيضًا الغرامة المقررة قيمة المتطلبات الأمنية لتعديل حرم الشاطئ لقطع الأراضي غير المنماه الواقعة داخل حرم الـ200 متر، بالإضافة إلى قيمة رسوم ربط تسجيل الأراضي بالشهر العقاري أو استصدار تراخيص البناء الجديدة بتحصيل رسوم لصالح صندوق تطوير العشوائيات.

وأضافت أنه سيتم سداد نسبة 20% من اجمالي القيمة المقدرة مدفعة مقدمة على أن يتم سداد نسبة 80% باقي قيمة الاتفاقية على 15 قسط سنوي متساوي يبدأ من 1 يوليو المقبل.

كما وافقت الشركة على تنفيذ محطة طاقة شمسية بمنتجع سهل حشيش بقدرة تصل إلى 5 ميجا فولت امبير باجمالي 10 مليون كيلوات/ساعة سنويًا.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم. 

المصرية للمنتجعات السياحية هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 1999. تعمل المصرية للمنتجعات السياحية ضمن قطاع خدمات المستهلك مع التركيز على الفنادق والمنتجعات وخطوط الرحلات البحرية.

العلامات
طاقة شمسية

أخبار متعلقة