جي بي كورب تطلق ذراعا جديدة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

أخر تحديث 2023/06/21 08:47:00 ص
جي بي كورب تطلق ذراعا جديدة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

آراب فاينانس: تسعى مجموعة جي بي كورب للاستحواذ على حصة من سوق تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يشهد نموا ملحوظا في مصر، من خلال إطلاق شركة تابعة جديدة تحت اسم "كريديت"، حسبما أعلنت الشركة في بيان صادر بتاريخ 20 يونيو.

حصلت الشركة الجديدة بالفعل على رخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية لتقديم خدماتها المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تمثل شريحة تفتقر إلى الخدمات في السوق المحلية.

تقدم الشركة خدمات التمويل والاستشارات للشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى باقة من الخدمات والمنتجات المتخصصة، بما في ذلك التمويل قصير ومتوسط وطويل الأجل.

وتركز كرديت على وضع خطط تمويل مصممة خصيصا لخدمة بعض القطاعات ذات الأولوية مثل التصنيع والمشروعات الخضراء والشركات التي تقودها النساء.

"تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو 75% من قطاع الأعمال، وتوفر أكبر عدد من فرص العمل، لكنها لا تزال تواجه تحديات في توفير التمويل اللازم للبدء أو التوسع"، بحسب ما ذكره البيان. "تواجه العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة تحديات في الحصول على التمويل من المصادر التقليدية بسبب حجمها أو نقص الضمانات أو التاريخ الائتماني المحدود، وهو ما يخلق فرصة للمقرضين البديلين لسد فجوة التمويل وتلبية احتياجات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة المحرومة من الخدمات"، وفق ما قاله تامر العمري، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي كابيتال، لإنتربرايز.

تعد كريديت أحدث إضافة لمجموعة متنامية من الخدمات المالية غير المصرفية التي تقدمها جي بي كابيتال: تمثل كريديت التطور الطبيعي لمحفظة متنامية من الخدمات المالية غير المصرفية الراسخة وسريعة النمو في التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي والتمويل متناهي الصغر والتخصيم والتوريق وأنشطة تأجير أساطيل النقل والتمويل العقاري والتأمين على الحياة، لتلبية احتياجات شريحة أوسع من العملاء، وفق ما قاله العمري، مضيفا أن "جي بي كابيتال تعتزم تحديد فرص جديدة لتوسيع وجودها في مجال التمويل".

غيرت الشركة التي كانت تعرف سابقا باسم (جي بي أوتو) علامتها التجارية لتصبح (جي بي كورب)، ليعكس الاسم الجديد توسع الشركة في عدد من القطاعات مثل التمويل (جي بي كابيتال) والخدمات اللوجستية (جي بي لوجيستكس).

أخبار متعلقة