إلكترولكس السويدية تعتزم التخارج من مصر

أخر تحديث 2023/07/24 08:06:00 ص
إلكترولكس السويدية تعتزم التخارج من مصر

آراب فاينانس: تعتزم شركة إلكترولكس السويدية، بيع مصانعها وعلامتها التجارية في مصر، ضمن خطتها لإعادة ترتيب أولويات الاستراتيجية، حسبما أعلنت الشركة في بيان صحفي الأسبوع الماضي.

وتتوقع الشركة أن تحقق صفقة البيع المحتملة نحو 10 مليارات كرونة سويدية (ما يعادل 962.6 مليون دولار)،  تخطط إلكترولكس لبيع مصانعها في مصر، والتي تقوم بإنتاج الأجهزة الرئيسية التي تحمل العلامة التجارية زانوسي، إلى جانب مصنع سخانات المياه في مصر وجنوب أفريقيا، وفقًا للبيان.

وتتضمن العلامات التجارية التي تدخل في نطاق عملية البيع، علامات زانوسي ، وإيديال ، وFaure وزانكر، وروزنلو ، وإليكترو - هيليوس، وزوباس ، وأوليمبيك إليكتريك، وكويكوت، وتشمل عملية البيع بعض الأصول في الولايات المتحدة والمجر.

يأتي تخارج الشركة من السوق المصرية في الوقت الذي اضطرت فيه إلى تقليص إنتاجها منذ عام 2021 بعد الاضطرابات الناجمة عن الجائحة، وأزمات سلاسل التوريد العالمية، واضطرابات سوق العمل.

بدأت إلكترولكس العمل على برنامج لخفض التكاليف في العديد من الأسواق العام الماضي على خلفية "ضعف الطلب بأكثر من المتوقع وتراجع الأرباح" في الربع الثالث من العام الماضي.

 

أخبار متعلقة