طلعت مصطفى تطور بنان السعودية بتكلفة 11 مليار دولار

أخر تحديث 2023/09/11 09:11:00 ص
طلعت مصطفى تطور بنان السعودية بتكلفة 11 مليار دولار

آراب فاينانس: أطلقت مجموعة "طلعت مصطفى القابضة" المصرية مشروع مدينة "بنان" في العاصمة السعودية بتكلفة إجمالية تناهز 40 مليار ريال (حوالي 11 مليار دولار)، كما أفصح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب هشام طلعت مصطفى.

سيجري تطوير المشروع الخارجي الأول للمطوّر العقاري الأكبر في مصر، بالشراكة مع "الشركة الوطنية للإسكان"، ويستهدف توفير حوالي 28 ألف وحدة سكنية، بحسب بيان صادر عن المجموعة أمس الأحد، على هامش معرض "سيتي سكيب غلوبال" المنعقد في الرياض.

سيُقام المشروع الجديد "بنان" في ضاحية "الفرسان" بالعاصمة السعودية على مساحة إجمالية 10 ملايين متر مربع، ويوفّر 27750 بين فلل ووحدات سكنية عائلية، في حين أن نسبة 40% من المشروع ستكون مساحات خضراء.

هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة "طلعت مصطفى القابضة"، صرح أنه "سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع الجديد خلال شهرين".

من جانبه، قال محمد بن صالح البطي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، إن "بنان" يُعدُّ من أضخم الشراكات الإقليمية التي تبرمها "الوطنية للإسكان" مع شركات تطوير عقاري من خارج المملكة.

أغلق سهم مجموعة "طلعت مصطفى" في بورصة مصر اليوم الأحد على ارتفاع 0.35% ليبلغ 11.40 جنيهاً.

من أبرز مشاريع "طلعت مصطفى" قيد التطوير في مصر: "مدينتي"، و"الرحاب"، و"سيليا" في العاصمة الإدارية الجديدة، كما لدى المجموعة مشروع "نور"، وهو عبارة عن مدينة جديدة شرق العاصمة القاهرة، بتكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليار جنيه، ويضم 140 ألف وحدة سكنية.

أخبار متعلقة