مدبولي يبحث مع كوكريل انرجي توطين صناعة مكونات المحللات الكهربائية

أخر تحديث 2023/10/25 02:33:00 م
مدبولي يبحث مع كوكريل انرجي توطين صناعة مكونات المحللات الكهربائية

آراب فاينانس: التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فرانسوا ميشيل، الرئيس التنفيذي لشركة "جون كوكريل انرجي" لتصنيع مكونات المُحللات الكهربائية (Electrolysers)، مؤكدًا دعمه الكامل لتصنيع مكونات المحللات الكهربائية بشراكة خليجية الذى تعتزم الشركة تنفيذه في مصر خلال المرحلة المقبلة، بحسب ما ذكره بيان المجلس.

وخلال الاجتماع، استعرض الرئيس التنفيذي للشركة أوجه التعاون الممكنة مع الجانب المصري في مجال توطين صناعة المحللات الكهربائية، مشيرًا إلى أن الشركة تبحث مع إحدى الشركات الخليجية الكبرى إقامة مشروع خاص بتصنيع مكونات المحللات الكهربائية المُنتجة للهيدروجين الأخضر.

وأضاف أن الشركة ترى أن منطقة قناة السويس هي الأنسب لإقامة هذا المشروع؛ نظرًا لتواجد عدد كبير من الشركات العالمية بالمنطقة، لافتًا إلى أن الشركة تعمل على الانتهاء من اللمسات النهائية للمشروع مع الشريك الخليجى.

وتطرق الرئيس التنفيذي للشركة، خلال حديثه مع رئيس الوزراء، إلى مسألة تخصيص الأرض الخاصة بالمشروع، موضحًا أن إنتاج المشروع سيخصص للسوق المصرية مع احتمالية تصدير جزء منه للخارج، نظرا لأن المشروع سيسهم فى توريد المحللات الكهربائية لمشروعات الهيدروجين الأخضر المقرر تدشينها في مصر.

أخبار متعلقة