تاجر تتخذ الرياض مقرًا لها مع تحولها للتركيز على الخليج

أخر تحديث 2023/02/07 08:59:00 ص
تاجر تتخذ الرياض مقرًا لها مع تحولها للتركيز على الخليج

آراب فاينانس: اختارت شركة التجارة الإلكترونية المصرية الناشئة "تاجر" الرياض مقرًا إقليميا لها، فيما تتطلع الشركة لتوسيع وجودها في السوق السعودية، حسبما قال المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي للشركة محمد الحريشي في مقابلة مع اقتصاد الشرق، وأضاف على هامش مؤتمر للتكنولوجيا في العاصمة السعودية: "ستشهد الفترة القادمة التركيز على السوق السعودية كجزء من خطتنا التوسعية".

 تأسست في 2019، وهي منصة تربط بين التجار والموردين عبر الإنترنت، وتزود التجار بخدمات التخزين والشحن بالإضافة إلى بنية تحتية رقمية متكاملة تعتمد على البيانات. وتعمل حاليا في مصر والسعودية والإمارات.

 تعتزم تاجر استثمار أكثر من 50 مليون ريال في السوق السعودية خلال الفترة المقبلة، مع إغلاق جولة التمويل الحالية، حسبما قال الحريشي. وأضاف أن شركة التجارة الإلكترونية ضخت بالفعل أكثر من 20 مليون ريال منذ انطلاقها في السعودية.

حصلت تاجر على 6.4 مليون دولار في جولة تمويل تأسيسية في يوليو 2021، ما رفع إجمالي التمويل الذي جمعته الشركة من المستثمرين منذ تأسيسها في عام 2019 إلى أكثر من 7 ملايين دولار. وتضم قائمة مستثمريها شركة فور دي إكس فينتشرز ورائد فينتشرز وبيكو كابيتال وبريير كابيتال.

ليست أول من يتجه للخليج: نقلت العديد من الشركات الناشئة المحلية مثل سويفل وفيزيتا مقراتها الرئيسية إلى منطقة الخليج ضمن جهودها للتوسع الإقليمي وجذب المزيد من الاستثمارات.

تاجر تتطلع المزيد: تريد الشركة الناشئة التوسع أكثر في منطقة الخليج، حسبما قال الحريشي. "نحن في المراحل التجريبية الأخيرة لدخول أسواق الكويت وعمان وقطر"، وفقا لما ذكره الحريشي لاقتصاد الشرق، مضيفا أن الشركة تستهدف أيضا التوسع في أفريقيا وأمريكا اللاتينية.

أخبار متعلقة