}

سامسونج تدرس زيادة الاعتماد على الطاقة الشمسية في مصر ورفع نسب التصنيع المحلي

أخر تحديث 2026/06/24 08:14:00 ص
سامسونج تدرس زيادة الاعتماد على الطاقة الشمسية في مصر ورفع نسب التصنيع المحلي

آراب فاينانس: كشفت مناقشات جمعت المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، مع قيادات شركة سامسونج إلكترونيكس عن توجه الشركة لتعزيز استثماراتها الصناعية في مصر، إلى جانب دراسة زيادة الاعتماد على الطاقة الشمسية في تشغيل منشآتها الإنتاجية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الوزير مع وفد الشركة برئاسة وون كيم كيم، رئيس مجلس الإدارة، حيث تم استعراض نتائج أعمال سامسونج في مصر منذ بدء نشاطها عام 2013، وما حققته من توسعات في الإنتاج والتصنيع المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

وأشار مسؤولو الشركة إلى أن الطاقة الشمسية توفر حاليًا ما يقرب من ربع احتياجات المصنع من الكهرباء، مع وجود خطط مستقبلية لزيادة هذه النسبة بما ينسجم مع أهداف الدولة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

أكد وزير الصناعة أن الحكومة حريصة على توفير بيئة استثمارية داعمة للصناعات التكنولوجية والإلكترونية، لافتًا إلى أن هذا القطاع يمثل أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية الصناعة المصرية 2030.

شدد هاشم على أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة، وتعزيز التعاون مع الموردين المحليين، مؤكدًا إمكانية الاستفادة من برنامج تطوير الموردين الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة بهدف تطوير سلاسل الإمداد المحلية وتعميق التصنيع وزيادة تنافسية المنتجات المصرية.

ومن جانبه، أعرب وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج إلكترونيكس، عن تقديره للدعم الذي تقدمه وزارة الصناعة للشركة، مشيرًا إلى أن هذا الدعم تجسد في زيارة وزير الصناعة الأخيرة لمصنع الشركة بمحافظة بني سويف، بالإضافة إلى اللقاءات المستمرة مع مسؤولي الوزارة.

وأكد التزام سامسونج بمواصلة جهودها في مجال الاستدامة وتعميق الصناعة المحلية، إلى جانب تطوير مهارات الكوادر المصرية العاملة في الصناعات التكنولوجية ورفع كفاءتها بما يدعم نمو القطاع الصناعي والتكنولوجي في مصر.

أخبار مشابهة