}

أوراسكوم بيراميدز تضخ 500 مليون جنيه استثمارات جديدة لتطوير منطقة الأهرامات بـ2027

أخر تحديث 2026/06/28 11:40:00 ص
أوراسكوم بيراميدز تضخ 500 مليون جنيه استثمارات جديدة لتطوير منطقة الأهرامات بـ2027

كشف عمرو جزارين، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية، التابعة لأوراسكوم للاستثمار القابضة (OIH)، عن خطة الشركة لزيادة استثماراتها بمنطقة المتحف المصري الكبير وأهرامات الجيزة إلى نحو ملياري جنيه بحلول عام 2027، عبر ضخ استثمارات إضافية بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام المقبل، حسبما نقلت العربية.

وأوضح أن الشركة استثمرت حتى الآن نحو 1.5 مليار جنيه بتمويل ذاتي، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة ستركز على رفع جودة الخدمات المقدمة للسائحين، وتطوير البنية التشغيلية، وتنظيم مزيد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تسهم في تعزيز جاذبية المقصد السياحي.

وأضاف أن الشركة تتوقع تحقيق إيرادات تتراوح بين 3 و3.5 مليار جنيه خلال العام الجاري، في ظل استمرار ارتفاع أعداد الزوار وتحسن تجربة السائح، لافتًا إلى أن الإيرادات تسجل نموًا سنويًا يتراوح بين 20 و25%.

كما كشف جزارين عن استهداف الشركة استقبال خمسة ملايين زائر بمنطقة الأهرامات، ونحو ستة ملايين زائر بالمتحف المصري الكبير خلال العام المقبل، مؤكدًا أن الأولوية تتمثل في تحسين تجربة الزيارة وتعظيم متوسط الإنفاق لكل سائح.

وأشار إلى أن خطط الشركة تعتمد على تطوير الخدمات الحالية داخل المنطقة، مع الحفاظ الكامل على الطابع الأثري للموقع، في ظل القيود التي تفرضها طبيعة المنطقة باعتبارها أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.

وأكد أوراسكوم بيراميدز أن الشركة لا تستهدف التوسع الجغرافي أو إضافة أنشطة تجارية تقليدية، وإنما تركز على الخدمات السياحية عالية الجودة، خاصة المطاعم المميزة والفعاليات الثقافية، باعتبارها عوامل رئيسية لزيادة الإيرادات وتحسين تجربة الزائر.

وأضاف أن المصروفات التشغيلية للمنطقة تبلغ حاليًا نحو 10 ملايين جنيه شهريًا، ومن المتوقع زيادتها مع استمرار تنفيذ خطط التطوير، مشددًا على أن الشركة تواصل تنفيذ التزاماتها التعاقدية مع الدولة لإدارة وتشغيل الخدمات بمنطقة الأهرامات، دون وجود خطط حاليًا لتكرار التجربة في مواقع سياحية أخرى.

أخبار مشابهة