فيليب موريس تستحوذ على حصة أقلية في إيسترن كومباني

أخر تحديث 2024/05/23 07:25:00 ص
فيليب موريس تستحوذ على حصة أقلية في إيسترن كومباني

آراب فاينانس: استحوذت شركة فيليب موريس على حصة أقلية غير مباشرة قدرها 14.7% في شركة الشرقية - إيسترن كومباني (EAST) وفق ما أعلنته الشركة في بيان لها.

حيث تمهد صفقة الاستحواذ الطريق أمام الشركتين لاستكشاف فرص التعاون طويل الأمد في التصنيع والتكنولوجيا والابتكار، بما في ذلك منتجات التبغ المسخن التي من المستهدف أن تصبح بديلًا عن السجائر.

 

 كان كل من شركة جلوبال للاستثمار القابضة والشركة القابضة للصناعات الكيماوية أكبر مساهمين في الشرقية للدخان وتمتلك الشركة الإماراتية وشركة تابعة لها حصة مجمعة تبلغ 33.29% في شركة تصنيع التبغ، بينما تمتلك الدولة 20.95% من خلال الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

عن نتائج أعمالها المستقلة عن الفترة المنتهية في 31/12/2023، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 2.896 مليار جنيه مقابل صافي ربح بلغ 3.489 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكر إفصاح الشركة المرسل إلى البورصة المصرية.

تاسست الشركة عام 1920 وتعمل فى صناعة الادخنة ومنتجاتها والبدائل الحديثة للتدخين ومستلزماتها ومزاولة اى نشاط استثمارى او مالى او تجارى او صناعى او زراعى او خدمى وتملك وتشييد العقارت، وتتبع الشركة سياسة تسويقية تعتمد على تطوير السوق الحالى وزيادة كفاءة وفعالية جهاز البيع، بما يضمن تلبية احتياجات المدخنين لمنتجات التبغ فى الوقت والسعر المناسبين.

أخبار متعلقة