حصري| خبراء يتوقعون ثبات أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة بسبب ضعف القدرة الشرائية

أخر تحديث 2024/05/26 12:26:00 م
حصري| خبراء يتوقعون ثبات أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة بسبب ضعف القدرة الشرائية

آراب فاينانس: توقع الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية، ثبات أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة خاصة مع ضعف القدرة الشرائية للمستهلكين، وهو ما أدى في النهاية إلى ضعف المبيعات في سوق العقارات بسبب الارتفاعات الكبيرة في الأسعار التي شهدها السوق خلال الفترة الماضية، والتي أثرت على حركة البيع.

وحول الفرص التصديرية لمواد البناء المصرية، أضاف جمال الدين، في تصريحات حصرية لـ آراب فاينانس أنه يتوقع تحقيق صادرات تصل لـ 10 مليارات دولار بزيادة تصل لنحو 1.2 مليار دولار حيث وصلت صادرات مواد البناء العام الماضي إلى 8.8 مليار دولار.

وحول الأسواق الخارجية المستهدفة للتصدير قال جمال الدين: "نركز حاليا وبقوة على أسواق الخليج وأوروبا" كما نستهدف أيضا خلال الفترة المقبلة دول غرب أفريقيا مثل نيجيريا وغانا التي يوجد بها فرصة تصديرية قوية لمواد البناء المصرية.

جهود تسويقية في ظل ثبات الأسعار

ومن جانبه قال الخبير العقاري وليد سليمان إن ثبات الأسعار داخل السوق المحلي سيزيد خلال الفترة المقبلة من المجهود التسويقي حيث تقدم شركات العقارات حاليا عروض بعيدة تماما عن خفض الأسعار حيث تركز جهودها على تقديم مزايا في الدفع والتقسيط وفترات السداد وذلك في محاولة للترويج للعقارات في تلك الفترة التي تتسم بالثبات وضعف الشراء.

 وعقد مؤخرا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاء مُوسعاً بأعضاء المجلس التصديري لمواد البناء وغرفة صناعة مواد البناء، بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه طلب الاجتماع مع مسؤولي المجالس التصديرية المختلفة، كُلٌ على حدة، بهدف العمل على دفع الصادرات في الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن اللقاء يأتي بهدف الاستماع إلى رؤاهم ومقترحاتهم بهذا الشأن، من أجل وضع مُستهدفاتٍ واضحة لكل مجلس تصديري، والعمل على تحقيقها.

وأوضح وزير التجارة والصناعة خلال ذلك الاجتماع أن قطاع مواد البناء حقق زيادة بلغت نحو 28% العام الماضي في مجال التصدير، وهناك طاقات غير مستغلة حتى الآن، مشيراً إلى أن هذا اللقاء ضم المجلس التصديري وأيضاً غرفة صناعة مواد البناء، حيث يوجد تكامل فيما بينهما بما يخدم هذه الصناعة المهمة.

 

أخبار متعلقة