إي اف جي تنجح فى إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولى لـ فقيه للرعاية الصحية

أخر تحديث 2024/06/05 11:12:00 ص
إي اف جي تنجح فى إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولى لـ فقيه للرعاية الصحية

آراب فاينانس:أعلنت مجموعة إي اف چي (HRHO)، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب قد نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لمجموعة «فقيه للرعاية الصحية»، أحد أبرز مقدمي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة فائقة الجودة في المملكة العربية السعودية وذلك بقيمة 764 مليون دولار في تداول السعودية.

وقد قامت إي اف چي هيرميس بدور مدير الطرح وضامن التغطية المشترك للصفقة، وقد شهدت عملية الاكتتاب قيام مجموعة «فقيه للرعاية الصحية» بطرح 21.47% من إجمالي رأسمالها المُصدر عبر بيع 30 مليون سهم جديد (والتي تمثل 12.93%)، و19,800,000 من الأسهم الحالية (والتي تمثل 8.53%) وذلك بقيمة 57.5 ريال سعودي للسهم، حيث بلغت القيمة السوقية 13.3 مليار ريال سعودي (3.6 مليار دولار).

وقد لاقت الصفقة إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين على الساحة المحلية والإقليمية والدولية على حدٍ سواءٍ، وبلغ معدل تغطية الاكتتاب 119 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وقد بدأ تداول أسهم المجموعة اليوم تحت رمز [FCG] .

وفي هذا السياق، أعرب كريم مليكة، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، عن اعتزازه بالدور الناجح الذي قامت به الشركة لإتمام صفقة الطرح العام الأولي لمجموعة «فقيه للرعاية الصحية»، مع مواصلة البناء على سجلها الحافل بالإنجازات على صعيد المساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد نجاحها في إتمام صفقات الطرح الأولي العام لمجموعة «دكتور سليمان الحبيب الطبية» وشركة «المسواك لطب الأسنان».

وأضاف مليكة أن إتمام هذه الصفقة الناجحة يعكس الالتزام الراسخ لشركة إي اف چي هيرميس في دعم الفرص الاستثمارية التي تساهم في إحداث مردود إيجابي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرًا إلى المكانة التي تتمتع بها مجموعة «فقيه للرعاية الصحية» في المملكة العربية السعودية، حيث تحظى بثقة ملايين العائلات لما تقدمه من خدمات فائقة الجودة وحرصها على تلبية احتياجات المرضى، مما يعكس التزامها بتوفير أحدث الحلول الطبية المبتكرة لتحقيق التميز التشغيلي على مستوى الخدمات التي تقدمها. بالإضافة إلى ذلك، صرح مليكة أن النجاح الباهر الذي حققه الطرح العام الأولي لمجموعة «فقيه للرعاية الصحية» يعكس دراية المستثمرين على الساحة الإقليمية والدولية بقوة وانفراد نموذج أعمالها، فضلًا عن إقبال المستثمرين القوي على قطاع الرعاية الصحية النابض بالفرص الاستثمارية بالمملكة العربية السعودية.

علاوة على ذلك، صرح مليكة أن هذه الصفقة تعد بمثابة علامة بارزة في مسيرة إي اف چي هيرميس وتؤكد على التزامها المتواصل بقيادة المبادرات الاستراتيجية التي تعيد صياغة معالم قطاع الاستثمار على المستوى الإقليمي.

أخبار متعلقة