المشاط تبحث مع سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص

أخر تحديث 2024/09/22 07:35:00 ص
المشاط تبحث مع سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص

آراب فاينانس: التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، محمود عطالله نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (CICH، و فهد الطرزي، العضو المنتدب- رئيس الأسواق الإقليمية بالشركة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والشركة ودفع الجهود لجذب قاعدة مستثمرين من مختلف دول المنطقة، بحسب ما ذكره بيان الوزارة.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الحكومة لتعزيز التواصل مع القطاع الخاص، لجذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها تهيئة مناخ الأعمال لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، في ظل الدور الحيوي الذي يقوم به القطاع الخاص لدعم جهود النمو الشامل والمستدام، وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، مشيرة إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات الوطنية المعنية، من أجل حوكمة الإنفاق الاستثماري وإفساح المجال للقطاع الخاص، وتشجيع السياسات الدافعة للتنمية الاقتصادية، فضلًا عن تنفيذ الإصلاحات الهيكلية المحفزة للقطاع الخاص.

عن الفترة المالية المنتهية فى 30/06/2024، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 1.272 مليار جنيه مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح مجمع 516.603 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي ربح مستقل عن الفترة المالية المنتهية فى 30/06/2024، بلغ 483.938 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 437.306 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم. 

هي إحدى أكبر المؤسسات المصرية الرائدة في تقديم الخدمات المالية الغير مصرفية متضمنه خدمات التأجير التمويلي، التمويل متناهي الصغر، خدمات ترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية وعمليات الدمج والاستحواذ، والسمسرة في الأوراق المالية، وإدارة صناديق ومحافظ الأصول المالية والبحوث.

أخبار متعلقة