بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم توقع اتفاقية مع مدكور بـ 400 مليون جنيه

أخر تحديث 2024/09/23 07:29:00 ص
بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم توقع اتفاقية مع مدكور بـ 400 مليون جنيه

آراب فاينانس: وقعت شركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم التابعة شركة بلتون القابضة (BTFH)، اتفاقية تأجير تمويلي وتخصيم بقيمة 400 مليون جنيه مع مجموعة مدكور، وفق ما أعلنته بلتون في بيان صحفي اليوم.

 تتضمن الاتفاقية 100 مليون جنيه في صورة تخصيم لدعم احتياجات رأس المال العامل لمجموعة مدكور ونحو 300 مليون جنيه في صورة اتفاقية بيع وإعادة تأجير أصول وحدات إدارية في مشروع زيزينيا التابع للمجموعة في القاهرة الجديدة، وتعتزم الشركة استخدام الأموال في "متابعة خطط النمو الجديدة في مختلف الأسواق".

تمثل الاتفاقية الموقعة مع مجموعة شركات مدكور دليلا على نجاح رؤيتنا في توفير الحلول التمويلية المناسبة للشركات بمختلف الأنشطة الاقتصادية لتنفيذ خطتها للتوسع والنمو بما ينعكس على تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتوفير مزيد من فرص العمل، مما يعزز من مكانة الشركة بنشاط التأجير التمويلي والتخصيم.

جدير بالذكر نمت الإيرادات التشغيلية من قطاع الأنشطة المالية غير المصرفية في بلتون القابضة بنحو 13 مرة على أساس سنوي لتصل إلى 2.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024، لتساهم بنسبة 81.3% من إجمالي الإيرادات التشغيلية، وكان نشاط التأجير التمويلي والتخصيم أحد المحركات لهذا النمو، حيث نمت محفظة أعمال القطاع بمعدل ستة أضعاف على أساس سنوي.

 

أخبار متعلقة