السويدي تعتزم إنشاء محطة كهرباء في السعودية بقيمة تتجاوز المليار دولار

أخر تحديث 2024/09/25 08:28:00 ص
السويدي تعتزم إنشاء محطة كهرباء في السعودية بقيمة تتجاوز المليار دولار

آراب فاينانس: تتعاون شركة السويدى اليكتريك (SWDY)، مع شركة سيمنز الألمانية لإنشاء محطة توليد كهرباء في مدينة رابغ السعودية على البحر الأحمر بتكلفة 800 مليون دولار، وفقًا لبيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية..

سيشمل المشروع توربينات بخارية وغازية على حد سواء في مرحلة الإنشاء حاليًا ومن المتوقع أن يكتمل بحلول نهاية عام 2026.

تتوقع السويدي الانتهاء من توسعات مصنعها في السعودية في يناير 2025، مضيفًا أن الشركة تتطلع إلى توسيع نطاق تواجدها في الخارج، خاصة عبر استثمارات في دول مجلس التعاون الخليجي، كما تأمل الشركة في زيادة حجم صادراتها إلى باقي دول أفريقيا وأوروبا خلال الفترة المقبلة.

عن نتائج أعمالها المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 30/06/2024، حيث بلغت الإيرادات 102.626 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024، وهو نمو سنوي بمعدل 47.4%، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلأى البورصة المصرية.

تأسست الشركة عام 1938 وتعمل في خمسة قطاعات أعمال رئيسية: الأسلاك والكابلات والملحقات، والمنتجات الكهربائية، والهندسة والإنشاءات، والحلول الرقمية، واستثمارات البنية التحتية. لديها وجود قوي في 19 دولة في أنحاء العالم، و31 منشأة إنتاج منتشرة في دول أفريقية وآسيوية بما في ذلك مصر والجزائر والمملكة العربية السعودية وقطر وإندونيسيا وباكستان وتنزانيا.

وتصدر مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة إلى أكثر من 110 دول حول العالم. وتقوم السويدى اليكتريك بإتباع نهجًا مميزًا رائدًا في تقديم الخدمات المتكاملة في مجال الهندسة والمشتريات والبناء (EPC) والتي تمكنها من تسليم كافة المشاريع ذات الطابع المتكامل جاهزة للتشغيل الفعلى في الوقت المحدد وبأعلى كفاءة.

أخبار متعلقة