النساجون الشرقيون تطور تقنية جديدة لصناعة السجاد الآلي

أخر تحديث 2024/05/16 02:55:00 ص
النساجون الشرقيون تطور تقنية جديدة لصناعة السجاد الآلي

آراب فاينانس: أعلنت النساجون الشرقيون للسجاد (ORWE)، عن ابتكار ثوري في مجال صناعة السجاد؛ حيث طورت الشركة تقنية مبتكرة لإضفاء سحر ومظهر السجاد اليدوي على المنتجات المصنعة آليًا، مما يضع معيارًا جديدًا للجودة بأسعار معقولة وتصميم أصيل.

حيث أقامت تعاونًا مميزًا مع أحد عملائها الرئيسيين، شركة لولوي للسجاد، وهي موزع رائد في صناعة السجاد بالولايات المتحدة الأمريكية، المشهورة بتصاميمها الرؤيوية والابتكارية، بموجب اتفاقية براءة اختراع، قامت الشركتان معًا بتطوير مجموعة "التراث"، والتي تضم 15 تصميمًا مميزًا بألوان وأحجام مختلفة. يتم تصنيع هذا السجاد بفخر في مصر بحرفية ودقة عالية.

ولا تقتصر استراتيجية النساجون الشرقيون على تصدير المجموعة للسوق الأمريكي فحسب، بل تمتد لتغطي أسواق مختلفة حول العالم، بما يتماشى مع استراتيجية التصدير للدولة، وتتيح هذه التحسينات صناعة سجاد تحاكي بدقة التفاصيل والحرفية الفنية التي عادة ما ترتبط بالقطع العتيقة المصنعة يدويًا.

ليس هذا فحسب، بل تضمن هذه التقنية الحديثة للنساجون الشرقيون المتانة والفخامة معًا، حيث أن هذا المزج الفريد لا يعزز فقط الجاذبية الجمالية ولكنه يُساهم أيضًا في إطالة عمر السجاد، مما يجعله استثمارًا طويل المدي لاي مساحة.

في هذا الصدد، قالت ياسمين خميس، رئيس مجموعة النساجون الشرقيون للسجاد: "نفتخر بتقديم هذه التقنية الرائدة للسوق. فالتزامنا بالابتكار والجودة قادنا لدفع حدود تصنيع السجاد التقليدي. وبفضل تقنيتنا الجديدة، نقدم الفرصة لعملائنا لتجربة جمال وأصالة السجاد المصنع يدوياً بمستوى غير مسبوق وبأسعار مناسبة."

وأضافت "يتمتع السجاد العتيق بشعبية كبيرة، لذا قام فريق التصميم في شركة النساجون الشرقيون بتخصيص وقت وجهد كبيرين لدراسة الخصائص المميزة للسجاد اليدوي والعتيق لتصبح النساجون الشرقيون الشركة المصنعة الوحيدة في مصر التي تستخدم هذه التقنية، مما يعزز موقعها الريادي في الصناعة ويؤكد التزامنا بالتفوق والابتكار في صناعة السجاد."

يتمتع الإنتاج الجديد من السجاد الآلي بجميع الخصائص الفريدة للسجاد اليدوي العتيق، بدءًا من احساس الملمس المميز، وصولاً إلى تفاوت الألوان والنسيج عبر السجاد. فإن كل تصميم يتميز بلمسة فريدة بسبب تقنية تأثير التآكل المميزة، مما يعزز مفهوم تصميم السجاد اليدوي. وكذلك يحتوي السجاد على تأثيرات تبدو أصلية لإضفاء المظهر العتيق الفاخر عليه، وهو مصنع من مواد مختلفة مثل البولي بروبلين، البوليستر، والصوف، ويتميز بالمتانة والتنوع معًا.

أخبار متعلقة