حصري| الانتهاء من مشروع التصنيع الجيد للأدوية بين قطاع الأعمال وهيئة الدواء نهاية الشهر الجاري

أخر تحديث 2024/05/20 12:56:00 م
حصري| الانتهاء من مشروع التصنيع الجيد للأدوية بين قطاع الأعمال وهيئة الدواء نهاية الشهر الجاري

آراب فاينانس: كشف منصور عبد الغني المتحدث الرسمي بـ اسم وزارة قطاع الأعمال العام عن أنه سيتم الانتهاء من مشروع التصنيع الجيد للأدوية، وهو المشروع المتفق عليه بين الوزارة وهيئة الدواء المصرية نهاية الشهر الجاري، وذلك للوصول بمنتجات الأدوية التابعة لشركات قطاع الأعمال العام للمعايير العالمية.

وأضاف عبد الغني في تصريحات حصرية لـ آراب فاينانس أن المشروع سيشمل مطابقة الأدوية المنتجة من شركات الأدوية التابعة للوزارة لمعايير الإنتاج الدولية، وذلك وفق دراسة أعدت لهذه الغرض، وأسفرت عن تحديد احتياجات شركات الأدوية والتي وصلت قيمتها إلى نحو 1.8 مليار جنيه، وذلك لتحقيق متطلبات التصنيع الجيد، ومشروعات لزيادة الطاقة الإنتاجية والحماية المدنية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال العام أن مشروع التصنيع الجيد للأدوية، والذي يعرف بـ "GMP" يشمل نحو 63 مشروعًا في عدد 8 شركات تابعة للوزارة.

إنتاج أصناف دوائية جديدة

من جانبه قال الدكتور أشرف الخولي رئيس الشركة القابضة للأدوية بوزارة قطاع الأعمال العام إن الشركات التابعة للوزارة بصدد إنتاج أدوية جديدة تنتج لـ أول مرة من جانب الشركات الحكومية التابعة للوزارة بأسعار تنافسية لعدد من الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط وتصل لنحو 30 صنف دوائي.

وكشف الخولي عن أن مصنع إنتاج فلاتر الفشل الكلوي بمحافظة القليوبية التابع للشركة القابضة للأدوية، والذي كان متوقفا عن الإنتاج سيبدأ تشغيله خلال شهور قليلة، مشيرا إلى أنه جاري تطويره من خلال التعاون مع خبراء ألمان.

أخبار متعلقة