لوا الأردنية تعتزم إطلاق فرعها الأول في مصر

أخر تحديث 2024/05/21 08:03:00 ص
لوا الأردنية تعتزم إطلاق فرعها الأول في مصر

آراب فاينانس: وقعت شركة لوا الأردنية المتخصصة في إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة اتفاقية قرض بقيمة 5 ملايين دولار من مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية، بغرض إعادة إقراضها للشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن ودعم خطط الشركة للتوسع في مصر.

وتعمل الشركة حاليًا على جمع تمويلات لتحقيق متطلبات رأس المال المطلوب للحصول على ترخيص تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، على أن يضيف التوسع في مصر نحو 11.5 مليون دولار لمحفظة الشركة خلال العام الأول من إطلاقها.

جمعت شركة لوا استثمارات مباشرة في الأسهم بقيمة 13.9 مليون دولار منذ تأسيسها، وفي الوقت نفسه، من ناحية الديون، حصلت الشركة على قروض بقيمة 20.5 مليون دولار حتى الآن.

تعتز شركة لوا بقدرتها على تلبية الاحتياجات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يميزها عن باقي شركات التكنولوجيا المالية التي تركز على خدمات التمويل الاستهلاكي والتمويل متناهي الصغر.

تأسست شركة لوا في عام 2013، وهي عبارة عن سوق للديون عبر الإنترنت تربط الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمقرضين المحتملين، وتركز الشركة على تجارة التجزئة والجملة مع التركيز على قطاعات الأغذية والمشروبات والأدوية.

 

أخبار متعلقة