أوراسكوم للتنمية: لا تأثير جوهري لإفلاس FTI الألمانية على الشركة

أخر تحديث 2024/06/10 06:44:00 ص
أوراسكوم للتنمية: لا تأثير جوهري لإفلاس FTI الألمانية على الشركة

آراب فاينانس: أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر (ORHD)، إن الشركة ليس لديها أية حصة في شركة FTI الألمانية أو شركة ميتنج بوينت إطلاقًا، بحسب بيان البورصة المصرية.

وأضافت أن تأثير إفلاس شركة FTI على أعمال شركة أوراسكوم للتنمية مصر غير جوهري، مشيرة إلى أنها مستمرة في متابعة الوضع بعناية خلال الفترة القادمة، مؤكدة على إطلاع جميع مساهميها على أَية تطورات جديدة فور حدوثها.

 

 

والجدير بالذكر، أن مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI، الشركة الأم لثالث أكبر شركة رحلات في أوروبا FTI Group، قد تقدمت بطلب إفلاس.

وقالت إدارة الشركة التي يمتلك رجل الأعمال سميح ساويرس، حصة 75% من أسهمها، إنها تعمل حاليًا بأقصى سرعة لضمان إكمال الرحلات التي بدأت بالفعل كما هو مخطط لها، مضيفة أن الرحلات التي لم تبدأ بعد لن تتمكن على الأرجح من تنفيذها، أو سيتم تنفيذها جزئيًا فقط، اعتبارًا من 4 يونيو.

عن نتائج أعمالها خلال الربع الأول من 2024، tr] ارتفعت إجمالي الإيرادات بنسبة 41.4% لتصل إلى 4.2 مليار جنيه، كما ارتفعت المبيعات التعاقدية بنسبة 2018.3% لتصل إلى 8.8 مليار جنيه، حيث يمثل أعلى مبيعات ربع سنوية محققة في تاريخ الشركة، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية. 

تعتبر إحدى الشركات التابعة لـ أوراسكوم القابضة للتنمية، والتي تأسست 1996م هي شركة تطوير متكاملة للمدن السياحية والسكنية في مصر، وتعمل بنموذج أعمال رأسي ومتكامل، حيث تتخصص في تطوير الوحدات السكنية، الفنادق، والمرافق الترفيهية مثل ملاعب الجولف، المراكز الترفيهية في قلب كل مدينة، ومراسي اليخوت. كما تقوم الشركة ببناء البنية الأساسية في جميع مشروعاتها مثل المستشفيات والمدارس والمرافق العامة.

تمتلك الشركة في الوقت الحالي أراضي بإجمالي مساحة 50.25 مليون متر مربع، و24 فندق، بإجمالي 4,932 غرفة في 4 وجهات سياحية: الجونة بالغردقة على ساحل البحر الأحمر، طابا هايتس بشبه جزيرة سيناء، مكادي هايتس بالغردقة، وبيوم في الفيوم، ومشروع او ويست في السادس من أكتوبر بالقاهرة.

أخبار متعلقة