Apex International Energy تعلن عن أداء قوي في الصحراء الغربية بمصر

أخر تحديث 2024/07/01 02:01:00 م
Apex International Energy تعلن عن أداء قوي في الصحراء الغربية بمصر

آراب فاينانس: قدمت شركة Apex International Energy تحديثًا تشغيليًا وتجاريًا للنصف الأول من عام 2024 من امتيازاتها الثمانية في الصحراء الغربية بمصر، وفقًا لبيان صحفي مرسل بتاريخ 1 يوليو.

وحتى الآن هذا العام، قامت شركة أبيكس بحفر 10 آبار، ستة منها تنتج النفط حاليًا. ويُظهر بئر الفجر-40، الذي ينتج 500 برميل يوميًا من تكوين البحرية العليا، إمكانية إجراء مزيد من التطوير في حقل الفجر.

وفي حقل الظريف، تم الانتهاء من بئرين منتجين بموجب اتفاقية امتياز رأس قطارة الجديدة.

وقام بئر رام-3، الذي تم حفره في مايو، باختبار الغاز والمكثفات من البحرية السفلى والوسطى ويمكن استخدامه في استكمال الغاز في المستقبل.

شهدت الامتيازات غير المشغلة لشركة أبيكس استقرارا في إنتاج الغاز بنحو 23 مليون قدم مكعب يوميا من مشروع الفراميد في منطقة امتياز شرق الأبيض.

وبدأ بئر التنقيب SMEL C-1X في امتياز جنوب غرب مليحة في إنتاج النفط في مايو بمعدل 400 برميل يوميا.

يتراوح إجمالي إنتاج شركة Apex بين 11500-12000 برميل من النفط المكافئ في النصف الأول (النصف الأول) من عام 2024، مما يجعل الشركة من بين أكبر 10 منتجين للسوائل في مصر.

في امتياز جنوب شرق مليحة (SEM)، واجه البئر الاستكشافي SEMR-D1X مناطق دفع كبيرة للغاز والنفط ويستعد لاختبار منطقة الدفع في البحرية العليا. وسيستهدف البئر التالي، SEMR-E1X، تكوينات متعددة، بما في ذلك علم البويب والبحرية.

أوشكت عملية إعادة معالجة البيانات السيزمية ثنائية الأبعاد في منطقة امتياز شرق سيوة على الانتهاء، ومن المقرر اختيار مواقع الحفر الاستكشافية قريبًا.

وتتضمن اتفاقية امتياز رأس القطارة الجديدة، الموقعة في 27 مايو 2024، مدة خمس سنوات مع إمكانية التمديد لمدة خمس سنوات أخرى.

تتفاوض شركة أبيكس مع الهيئة المصرية العامة للبترول لتوسيع مساحة استكشاف SEM وتحديث شروط امتيازات غرب رزاق وشرق كنايس.

تتجاوز ميزانية أبيكس لعام 2024 لعمليات الاستكشاف والتطوير والإنتاج في مصر 100 مليون دولار.

أخبار متعلقة