تابعة لاي فاينانس تتعاقد مع مصلحة الضرائب لتنفيذ عملية التحول الرقمي فى مصر

أخر تحديث 2024/05/20 09:44:00 ص
تابعة لاي فاينانس تتعاقد مع مصلحة الضرائب لتنفيذ عملية التحول الرقمي فى مصر

آراب فاينانس: وقعت شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية "إي تاكس"، مع مصلحة الضرائب العقارية، بمقر مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، عقد تنفيذ منظومة التحول الرقمي للمصلحة، وذلك في إطار استكمال استراتيجية وزارة المالية المصرية الناجحة للتحول الرقمي بكافة الجهات والهيئات التابعة لها، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

يأتي توقيع التعاقد تتويجا للجهود الاستباقية التي قامت بها "إي تاكس" المملوكة لكل من وزارة المالية المصرية ومجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية عبر إعداد وتجهيز خارطة طريق متكاملة للتحول الرقمي للمشروعات التكنولوجية بمصلحة الضرائب العقارية، والتوصل إلى خطة واضحة للتنفيذ، وذلك بالتنسيق مع كافة الأطراف الفاعلة، بحسب بيان صحفي صادر اليوم الاثنين.

تتضمن مراحل التنفيذ المختلفة مجموعه من الخدمات الهامه من ضمنها تدشين بوابة معلوماتية للمصلحة، والدفع الإلكتروني من خلال قنوات الدفع الرقمية، والإقرار الموحد، والكشف الرسمي والطعون الضريبية وغيرها من الخدمات المميكنة.

وبموجب التعاقد، ستتولى "إي تاكس" تقديم مجموعه من الخدمات أهمها التشغيل الفني، وتحليل وتصميم وتشغيل وتطوير وصيانة تطبيقات المنظومة، ومراقبة الجودة، والدعم الفني الهاتفي، والدعم الفني للتطبيقات، فضلا عن مجموعة أخرى من الخدمات يتم تقديمها بالتعاون والشراكة مع شركة "إي فاينانس" ومنها خدمات الاستضافة الفنية لتطبيقات المنظومة, وخدمات أمن المعلومات ومجموعة أخرى من الخدمات التقنية التي تستخدم لأول مرة في مصلحة الضرائب العقارية.

تأسست مجموعة إي فاينانس عام 2005 كشركة مصرية متخصصة في تطوير وإدارة البنية التكنولجية للمعاملات المالية الرقمية، وتم تكليف الشركة في ذلك الوقت ببناء وتشغيل وإدارة الشبكة المالية للحكومة المصرية. ونجحت المجموعة عبر مسيرتها الممتدة لنحو عشرين عامًا في التوسع بأعمالها لتغطي جميع الأسواق الرقمية في مصر مع تنمية باقة الخدمات والحلول المقدمة حتى أصبحت تضم تحت مظلتها مجموعة من الشركات التابعة التي تغطي أنشطتها كافة أركان منظومة المعاملات المالية الرقمية بالسوق المصرية.

وتنفرد إي فاينانس بمرونة هيكلها التنظيمي، مما يتيح لها استهداف عدة أسواق من خلال شركاتها التابعة وبالتالي تعزيز قدرتها على تعظيم القيمة المضافة في سوق المعاملات المالية الرقمية، كما تتميز إي فاينانس بتبني وتطبيق نموذج أعمال متكامل لتكون بمثابة محطة واحدة لجميع عناصر منظومة المعاملات الرقمية للدفع والتحصيل الإلكتروني في مصر؛ فإلى جانب منظومة تكنولوجيا الخدمات المالية، تضم المجموعة عدة شركات تابعة تتخصص كل منها في مجال محدد لضمان قدرة المجموعة على التنوع بأعمالها لتغطية أركان منظومة المعاملات الرقمية.

أخبار متعلقة