حصري| رئيس الشرقية للدخان: سنستفيد من خبرة فيليب موريس لغزو الأسواق

أخر تحديث 2024/05/23 01:17:00 م
حصري| رئيس الشرقية للدخان: سنستفيد من خبرة فيليب موريس لغزو الأسواق

آراب فاينانس: قال هاني أمان، رئيس شركة الشرقية - إيسترن كومباني (EAST)، إن الاستحواذ الجديد من قبل شركة فيليب موريس إنترناشيونال على حصة أقلية غير مباشرة نسبتها 14.7 %  في الشركة الشرقية، سيكون فرصة قوية جدا للتعاون بين اثنين من أكبر شركات السجائر حيث تعد فيليب موريس أكبر شركة سجائر في العالم، وشركة الشرقية كأكبر شركة سجائر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

منتجات جديدة

وأضاف هاني أمان، في تصريحات حصرية لـ آراب فاينانس أن هذا التعاون مع فيليب موريس سينتج عنه إدراج منتجات جديدة، وسيكون فرصة لتعاون استراتيجي في المستقبل حيث ستستفيد شركة الشرقية من خبرة فيليب موريس لغزو الأسواق.

 وحول شكل الملكية الجديد للشرقية للدخان، وتغيره بعد الاستحواذ، أوضح رئيس الشركة الشرقية أن هيكل ملكية الشركة الشرقية لم يتغير بهذا الاستحواذ الجديد مشيرا إلى أن أبرز أوجه التعاون خلال الفترة المقبلة سيتركز في التعاون في مجال التبغ المسخن الذي تمتلك فيه فيليب موريس خبرة كبيرة.

واستحوذت شركة فيليب موريس إنترناشيونال على حصة أقلية غير مباشرة نسبتها 14.7% في شركة الشرقية للدخان أكبر شركة تبغ في مصر.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت مصر أن شركة غلوبال إنفستمنت هولدنج، ومقرها الإمارات، اشترت 699 مليون سهم بسعر 24.52 جنيه مصري للسهم، بإجمالي قيمة 625 مليون دولار.

وتسعى شركة فيليب موريس من خلال هذه الخطوة إلى بحث، على أساس غير حصري، المجالات الاستراتيجية المحتملة للتعاون المتبادل طويل الأمد، وذلك في مجالات التكنولوجيا والتصنيع والابتكار، ومن ضمنها منتجات التبغ المسخن، إضافة إلى بحث مجالات التعاون المحتملة مع الشركة الشرقية، بما في ذلك الفرص المتاحة لتقديم خيارات أفضل من السجائر إلى المدخنين البالغين في مصر.

ويشهد جهاز التبغ المسخن إيكوس من إنتاج فيليب موريس إقبالاً في الأسواق على مستوى العالم، وتتطلع الشركة إلى تعزيز الإقبال عليها في الأسواق النامية، وذلك من خلال أجهزة تسخين التبغ الرخيصة.

 

أخبار متعلقة