روزيتا لحلول الطاقة توقع مذكرة تفاهم لتوريد الغاز المسال في تنزانيا

أخر تحديث 2024/05/30 12:28:00 م
روزيتا لحلول الطاقة توقع مذكرة تفاهم لتوريد الغاز المسال في تنزانيا

آراب فاينانس: أعلنت شركة روزيتا لحلول الطاقة، التابعة لشركة طاقة عربية والمتخصصة فى تطوير وتشغيل والاستثمار في مختلف مشاريع الغاز الطبيعي المسال، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة السويدي للتنمية الصناعية، إحدى الشركات التابعة للسويدي اليكتريك، المتخصصة في تطوير وإدارة وتشغيل المدن الصناعية المتكاملة.

ومن المقرر أن تزود روزيتا مدينة السويدي الصناعية EIC في تنزانيا بالغاز الطبيعي المسال عبر أول خط أنابيب افتراضي مبتكر، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز البنية التحتية للطاقة في مدينة السويدي الصناعية، والتي تعد أول مدينة صناعية متكاملة في إفريقيا.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس كريم شعبان، العضو المنتدب لشركة روزيتا لحلول الطاقة، قائلاً: "سعداء بالتعاون مع شركة السويدي للتنمية الصناعية في تنزانيا، حيث مهد نجاح السويدي إليكتريك الملحوظ في مشروع سد يوليوس نيريري المائي الطريق أمام الشركات المصرية لترسيخ مكانتهم في تنزانيا.

تتمثل رؤيتنا في إنشاء مركز للطاقة في تنزانيا ونشر حلول الطاقة الشاملة التي تقدمها مجموعة "طاقة عربية" في مجالات الغاز والطاقة والطاقة المتجددة والمرافق العامة. ونهدف إلى توفير طاقة مستدامة وبأسعار تنافسية لمختلف العملاء في تنزانيا، بما يعزز النمو المستدام في القطاعات الصناعية.

وفي الوقت نفسه، علق المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي اليكتريك لقطاع استثمارات البنية التحتية، على الأهمية الاستراتيجية لهذه الشراكة قائلاً: "يؤكد هذا التعاون على التزامنا بتحقيق النمو الصناعي والتنمية الاقتصادية في تنزانيا. إذ نقوم بتطوير مرافق البنية التحتية لمدينة السويدي الصناعية في تنزانيا بالاعتماد على خبراتنا المشهودة في بناء وتشغيل المدن الصناعية المتكاملة والشراكة مع روزيتا لحلول الطاقة، بما يضمن إمدادات ثابتة وموثوقة من الطاقة. وتأتي هذه المبادرة متماشية مع رؤيتنا الأوسع نحو خلق بيئة تمكن الشركات من تحقيق الازدهار والتقدم."

أخبار متعلقة