شيفرون تحفر بئر غاز جديد بالبحر المتوسط في مصر خلال نوفمبر

أخر تحديث 2024/10/10 07:15:00 ص
شيفرون تحفر بئر غاز جديد بالبحر المتوسط في مصر خلال نوفمبر

آراب فاينانس: من المتوقع أن تبدأ شركة شيفرون الأميركية في حفر البئر الاستكشافي سنجر وذلك للبحث عن الغاز الطبيعي بالمياه العميقة للبحر المتوسط في مصر، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 150 مليون دولار حسبما ذكرت اقتصاد الشرق.

يأتى حفر البئر سنجر ضمن خطة شيفرون وشركائها لتنمية احتياطات الغاز الطبيعي الواقعة ضمن منطقة امتياز حقل نرجس التابع للشركة الأميركية، كما ستبدأ الشركة في الإنتاج من الحقل المذكور خلال النصف الأول من 2025 بكميات تصل إلى 600 مليون قدم مكعب في المرحلة الأولى.

يقع حقل "نرجس1" على مساحة 1800 كيلومتر مربع شرق البحر الأبيض المتوسط في مصر، ويُقدّر حجم الاحتياطيات القابلة للاستخراج من الحقل بنحو 2.5 تريليون قدم مكعب.

 

كما أنهت الشركة جميع الدراسات والأبحاث الجيولوجية المتعلقة بحفر بئر سنجر، والحفار الذي سيتولّى عملية الاستكشاف والحفر في طريقه الآن لموقع الحقل، ويُرتقب وصوله بنهاية أكتوبر الجاري.

جدير بالذكر تبلغ احتياجات مصر اليومية من الغاز الطبيعي 6.2 مليار قدم مكعب يوميًا فيما يبلغ إنتاجها اليومي نحو 4.6 مليار قدم مكعب حاليًا، وتستهدف الحكومة زيادة إنتاج الغاز الطبيعي بنهاية العام الجاري لنحو 5 مليارات قدم مكعب يوميًا.

أخبار متعلقة