سي أي كابيتال وكومباس كابيتال تخططان لإطلاق صندوق للاستثمار في الأسهم

أخر تحديث 2023/01/24 03:13:00 م
سي أي كابيتال وكومباس كابيتال تخططان لإطلاق صندوق للاستثمار في الأسهم

آراب فاينانس: تعتزم شركتا سي أي كابيتال القابضة وكومباس كابيتال إطلاق صندوق جديد للاستثمار في الشركات المدرجة بالبورصة المصرية، باستثمارات مبدئية تتراوح بين 2 و3 مليارات جنيه، وفقًا لما نقله موقع اقتصاد الشرق عن مصادر لم يسمها.

والتي أضافت أن "الصندوق يستهدف اقتناص حصص مؤثرة في الشركات المقيدة تتراوح بين 10-30%، ومن المتوقع إطلاقه خلال الربع الأول من هذا العام". رفض ممثلو سي آي كابيتال التعليق على هذه الأنباء عندما تواصلت معهم إنتربرايز أمس.

عن نتائج أعمالها عن التسعة أشهر المنتهية في 30/09/2022، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 485.694 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 412.318 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة المصرية.

كما أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 194.406 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 265.460 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم. 

تعتبر سي آي كابيتال المجموعة الرائدة فى مجال الخدمات المالية فى مصر التي تشمل التأجيرالتمويلي، التمويل متناهي الصغر، وخدمات بنوك الاستثمار، في عام 2016، قامت سي آي كابيتال بإطلاق منصة جديدة للخدمات غير المصرفية وذلك بعد استحواذها على حصة الأغلبية في شركة كوربليس، الشركة المصرية الرائدة في مجال التأجير التمويلي.

 
العلامات
استثمارات

أخبار متعلقة