الحكومة تعتزم مشاركة القطاع الخاص بقطاع التكنولوجيا الصحية

أخر تحديث 2024/02/28 08:12:00 ص
الحكومة تعتزم مشاركة القطاع الخاص بقطاع التكنولوجيا الصحية

أراب فاينانس: شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، والدكتور بيتر لان، نائب رئيس شركة (IQVIA) العالمية، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للرعاية الصحية، وشركة (IQVIA)، وذلك بمقر الهيئة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حسبما نقلت صفحة مجلس الوزراء.

وأعرب الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم والتعاون الاستراتيجي بين الهيئة و (IQVIA)، مشيرًا إلى أن هذه المذكرة تمثل خطوة هامة لتطبيق أحدث الحلول التكنولوجية للرعاية الصحية واستخدامات الذكاء الاصطناعي في المجال الصحي لمواكبة التطور والابتكار في التكنولوجيا الصحية.

لافتًا أن أبرز مجالات التعاون وفقًا لمذكرة التفاهم شملت إنشاء أكاديمية لتخريج كوادر في علوم التكويد الطبي وإدارة وتحليل البيانات، إضافة إلى إنشاء منصة رقمية للأبحاث تعزز التنبؤ بالأمراض وتضمن رسم الخرائط الصحية وتدعم اتخاذ القرار.

وأوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية: تأتي مذكرة التفاهم مع IQVIA بعد قصة النجاح المشتركة في ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا أن مذكرة التفاهم ترتكز حول تطوير حلول تكنولوجيا الرعاية الصحية وتطويع الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية ودعم اقتصاديات الصحة.

 

أخبار متعلقة