جولة مزايدة جديدة لاستكشاف الغاز الطبيعي في 12 قطاع في البحر المتوسط ودلتا النيل

أخر تحديث 2024/08/27 09:36:00 ص
جولة مزايدة جديدة لاستكشاف الغاز الطبيعي في 12 قطاع في البحر المتوسط ودلتا النيل

آراب فاينانس: أعلنت وزارة البترول والموارد المعدنية أن الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (EGAS) أطلقت جولة مناقصة دولية جديدة 2024 لاستكشاف واستغلال الغاز الطبيعي والنفط الخام في 12 قطاع بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

تعد جولة المناقصة هذه ضمن جهود وزارة البترول والموارد المعدنية لجذب استثمارات جديدة لمصر تماشيا مع استراتيجيتها لاستغلال الفرص الواعدة في مجال التنقيب عن الغاز والنفط وخاصة في البحر المتوسط الذي يحمل إمكانيات كبيرة كحوض واعد للغاز الطبيعي.

أوضح وزير البترول أن إطلاق هذه الجولة المناقصة لاستكشاف الغاز الطبيعي يدعم توجه مصر نحو تكثيف الأنشطة الاستكشافية في البحر المتوسط خاصة في ظل الاهتمام المتزايد بتحقيق اكتشافات جديدة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي الذي أصبح عنصر حاسم في مزيج الطاقة المحلي والعالمي.

علاوة على ذلك، أكد أن هذه هي الجولة الثامنة من نوعها التي سيتم إطلاقها باستخدام أحدث الأدوات الرقمية عبر بوابة مصر Upstream Gateway (EUG)، والتي أطلقتها الوزارة في بداية 2021.It توفر الوصول السلس إلى البيانات الفنية الأساسية والمحدثة المتعلقة بجولات المناقصات، تسريع عملية تقييم الفرص الاستثمارية وتقديم المناقصات.

أخبار متعلقة