عودة المفاوضات مع قطر للاستثمار للاستحواذ على حصة في فودافون مصر

أخر تحديث 2023/06/06 08:13:00 ص
عودة المفاوضات مع  قطر للاستثمار للاستحواذ على حصة في فودافون مصر

آراب فاينانس: استأنف جهاز قطر للاستثمار (الصندوق السيادي القطري) مفاوضاته مع الحكومة المصرية بشأن الاستحواذ على جزء من حصة شركة المصرية للاتصالات (ETEL)، حسبما صرح مصدر حكومي لإنتربرايز.

 لم يتوصل الطرفان لاتفاق بشأن قيمة أو حجم الحصة، تمتلك شركة الاتصالات العملاقة المدرجة في البورصة المصرية 45% في فودافون مصر، فيما تمتلك الحكومة 70% من المصرية للاتصالات.

وقد أفادت تقارير في وقت سابق من العام الحالي أن شركة مها كابيتال، الذراع الاستثمارية لجهاز قطر للاستثمار، قدمت عرضا للاستحواذ على حصص أغلبية في شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، ودمياط لتداول الحاويات والبضائع.

كانت قطر قد تعهدت العام الماضي باستثمار 5 مليارات دولار في الشركات المصرية ضمن الجهود الخليجية لدعم الاقتصاد المصري وتوفير العملة الصعبة. وأودع جهاز قطر للاستثمار العام الماضي 4 مليارات دولار في البنك المركزي المصري، بينما يتفاوض لاقتناص حصص في شركات كبرى مملوكة للحكومة. وفي الشهر الماضي، قال وزير المالية القطري علي الكواري إن بلاده "ملتزمة" باستثمار 5 مليارات دولار في مصر التي تعهدت بها العام الماضي، لكنه استبعد تقديم المزيد من المنح والمساعدات.

أخبار متعلقة