تحالف مصري ياباني يعتزم إنشاء مصنع لإنتاج أجهزة التحاليل بـ 600 مليون جنيه

أخر تحديث 2023/06/26 07:13:00 ص
تحالف مصري ياباني يعتزم إنشاء مصنع لإنتاج أجهزة التحاليل بـ 600 مليون جنيه

آراب فاينانس: اجتمع المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع ممثلي شركتي يو جي ميديكال المصرية و زيكسي اليابانية للاستماع الى العرض التقديمي الخاص بمصنعهم الجديد الذي سيقام بالشراكة بينهما، لإنتاج مستلزمات التحاليل الطبية المعملية بمنطقة القطامية الصناعية، وذلك بعد استلام الارض من الهيئة وإنهاء كافة التصاريح اللازمة.

وأشاد عبد الكريم بالمشروع الجديد بوصفه مشروع صناعي متكامل لإنتاج أجهزة ومستلزمات التحاليل الطبية المعملية بخبرات وتكنولوجيا يابانية، ويبلغ حجم استثماراته المتوقعة 600 مليون جنيه على مساحة 3500م2، مشيرًا إلى أهمية استقطاب مثل تلك المشروعات عالية التقنية إلى السوق المصري وخاصة ان قطاع الصناعات الطبية من الصناعات الحيوية.

وسيساهم المشروع في تلبية احتياجات السوق المحلي وكذلك التصدير حيث تنوى الشركة تخصيص 70% من إنتاجها للتصدير للأسواق الخارجية مثل أمريكا الجنوبية وإفريقيا والشرق الأوسط.

من جهته أكد هاني سليمان رئيس الشركة بالتيسيرات الكبيرة على أن الشراكة مع الجانب اليابانى تضمن إنشاء خط إنتاج بخبرات يابانية والتى لها الباع الكبير في هذه الصناعة حيث تمتلك الشركة اليابانية 11 فرع حول العالم، و باعلى التكنولوجيات العالمية حيث إن المشروع سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا.

أخبار متعلقة