باسل رحمي : نتعاون مع كبرى البنوك لتمويل المشروعات متناهية الصغر

أخر تحديث 2023/07/12 01:09:00 م
باسل رحمي : نتعاون مع كبرى البنوك لتمويل المشروعات متناهية الصغر

آراب فاينانس: قال باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات إن الجهاز يعمل على زيادة المحفظة المخصصة لتمويل المشروعات المتناهية الصغر والتوسع في التعاون مع البنوك والجمعيات الأهلية، وفقًا لما أورده رئاسة مجلس الوزراء.

وجاء تصريح رحمي تعليقًا على توقيع جهاز تنمية المشروعات بمبلغ 100 مليون جنيه بمحافظة الجيزة، ويهدف العقد إلى تمويل حوالي 2000 مشروع في القطاعات التجارية والزراعية والخدمية والحيوانية والصناعية، وذلك بحجم تمويل يصل إلى 200 ألف جنيه للمشروع الواحد.

وأضاف أن الجهاز بذلك يكون قد وقع عقدين بإجمالي 160 مليون جنيه للتمويل متناهي الصغر أحدهما جرى توقيعه مع البنك الزراعي برعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في إطار "مبادرة تنمية الأسرة المصرية - باب رزق" بإجمالي تمويل قدره 60 مليون جنيه بتمويل من اتفاقية الوكالة الفرنسية للتنمية.

والعقد الثاني مع جمعية تنمية المجتمعات المحلية والمشروعات الصغيرة (المبادرة) بإجمالي قدره 100 مليون جنيه مما يسهم في الوصول إلى الفئات المستهدفة مباشر، فتقوم البنوك والجمعيات الأهلية بإعادة إقراض هذه التمويلات للمواطنين الراغبين في التوسع في مشروعاتهم القائمة أو بدء مشروعات جديدة.

أخبار متعلقة