صندوق مصر السيادي يفتتح أربع مدارس جديدة في القرية الكونية

أخر تحديث 2023/11/05 09:52:00 ص
صندوق مصر السيادي يفتتح أربع مدارس جديدة في القرية الكونية

آراب فاينانس: افتتح صندوق مصر السيادي يوم الخميس أربع مدارس جديدة ضمن المرحلة الأولى من مشروع تطوير أرض القرية الكونية، وفق بيان صحفي. وجرى إنشاء المدارس الأربع في إطار نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص بين الصندوق السيادي وشركات القطاع الخاص العاملة في مجال التعليم.

تتولى منصة مصر للتعليم المدعومة من مجموعة إي إف جي القابضة إدارة مدرستين أنشأتهما شركة موبيكا - وهما مدرسة ويست فيو الدولية للغات ومدرسة سكولارز الدولية للغات. وكانت موبيكا قد بدأت الأعمال الإنشائية للمدرستين في ديسمبر 2021.

المدرستان الأخريان هما فرعان لمدرسة فيوتشرز تك ومدرسة ريجنت البريطانية، وأنشأتهما شركة القاهرة مصر للتعليم – وهي شركة مشتركة بين شركة سيرا للتعليم وشركة السويدي كابيتال القابضة – باستثمارات 350 مليون جنيه.

تتولى سيرا للتعليم إدارة مدرسة فيوتشرز تك، فيما ستدار مدرسة ريجنت من قبل شركة إديوهايف.

تقع القرية على قطعة أرض فضاء مملوكة للدولة وتمتد على مساحة 190 فدانا في مدينة السادس من أكتوبر. ويستهدف صندوق مصر السيادي تحويل القرية إلى "مركز تعليمي متكامل"، وتشمل المرحلة الأولى منها تدشين خمس مدارس وناد رياضي، بحسب البيان.

كان الصندوق قد ضم أرض القرية الكونية إلى صندوق التعليم المصري التابع له في أبريل عام 2021. وبلغ عدد الطلاب بالمدارس الأربع نحو ألف طالب ومن المستهدف الوصول إلى نحو 10 آلاف طالب عند اكتمال المرحلة الأولى من المشروع، بحسب البيان.

أخبار متعلقة