سيرا القابضة السعودية تسعى لاستثمار 5.5 مليار جنيه بمشروع فندقي في مصر

أخر تحديث 2023/11/14 01:03:00 م
سيرا القابضة السعودية تسعى لاستثمار 5.5 مليار جنيه بمشروع فندقي في مصر

تسعى مجموعة "سيرا القابضة" السعودية" إلى ضخ 5.5 مليار جنيه لإنشاء مشروع سياحي تجاري على نيل العاصمة المصرية القاهرة خلال النصف الثاني من العام المقبل، بحسب مصدرين مطلعين على الملف تحدثا مع "الشرق".

حصلت "سيرا القابضة" على قطعتي أرض بالقاهرة مطلة على النيل في عام 2002 بمساحة 9.5 ألف متر مربع في مزاد عالمي، وسددت 73 مليون جنيه، إلا أن الشركة تأخرت في عمليات تنفيذ المشروع، وهو الأمر الذي رفضت معه محافظة القاهرة تسليم الأرض إلى الشركة.

ودخلت الشركة في منازعات قضائية مع محافظة القاهرة منذ 2011، لكن الطرفين اتفقا على تسوية النزاع وتسليم الأرض خلال أشهر قليلة، وتم الانتهاء من الرفع المساحي، وتنتظر الشركة تسجيل العقود وإصدار التراخيص المختلفة بالمشروع للبدء به.

قال أحد المصدرين اللذين تحدثا مع "الشرق" طالبين عدم نشر اسميهما، إن "التسوية بين الشركة والحكومة تتضمن سداد عشرات الملايين من الجنيهات.. المشروع سيجمع بين الشق السياحي والتجاري استغلالاً لموقعه على نيل القاهرة وقربه من المناطق الأثرية في غرب المدينة وشرقها، فضلاً عن نمو الإشغالات الفندقية الكبير خلال العامين الأخيرين بالفنادق المطلة على النيل، وازدهار الحركة التجارية في العاصمة".

أضاف أن الشركة ستمول المشروع من مواردها الذاتية وتتراوح مدة تنفيذه بين 3 إلى 4 أعوام، لإنشاء فندق يوفر خدمات سياحية بمستوى عالٍ من الجودة.

تأمل مصر الوصول بالحركة السياحية بنهاية العام الجاري إلى 15 مليون سائح لتتجاوز الأعداد المحققة في 2010 والتي سجلت 14.7 مليون وهو أعلى رقم تم الوصول إليه.

تمتلك مجموعة "سيرا القابضة للسفر" السعودية "الطيار سابقاً" قريتين سياحيتين في منطقة العين السخنة المطلة على خليج السويس شرق العاصمة المصرية القاهرة، كما تمتلك شركة النيل للطيران.

أخبار متعلقة