إيجيفرت تفصح عن الخطة الاستثمارية المستقبلية لـ ميدفيرت مصر

أخر تحديث 2020/07/14 11:12:09 ص

آراب فاينانس: أعلنت شركة سماد مصر (إيجيفرت(SMFR) عن الخطة الاستثمارية المستقبلية لشركة ميدفيرت مصر للاستثمار، والتي قامت بشراء عدد مليون سهم من أسهم الشركة، وبذلك تصل نسبة مساهمته بعد تنفيذ الصفقة إلى 30.47% من أسهم الشركة، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 5,320,000 جنيه.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، إن الخطة الاستثمارية المستقبلية للعميل تشمل العمل على تحسين طبيعة وظروف العمل داخل الإدارات المساعدة، ومنها على سبيل المثال الشؤون المالية والإدارية، وكذلك إدارة التشغيل والمخازن من خلال تفعيل دورة مستندية فعَّالة طبقاً للمعايير المحاسبية المصرية ومتابعتها كل 3 أشهر للتأكد من كفاءة التطبيق والتنفيذ.

وتابعت موضحة أن الخطة تشمل أيضًا وضع استراتيجية بيعية وتسويقية ملائمة لسوق السماد في مصر بناءً على الخبرات السابقة للشركة في مجال الأسمدة والتي من خلالها الشركة زيادة حصتها السوقية بين الشركات المنافسة، وإعداد قائمة نفقات نقدية مستقبلية تعكس فكر الإدارة في إدارة الشركة، والتي من دورها تأكيد توافر السيولة النقدية للشركة في ظل التغيرات التي تحدث في السوق من فترة إلى أخرى والتي تضمن تجنب وقوع أزمات نقدية، وزيادة ربحية الشركة والتي تأتي نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الشركة في إدارة العمل، ومن ثم تصبح الشركة استثماراً واعداً لأي مستثمر خارجي.

عن نتائج أعمالها عن الفترة من 01/01/2019 إلى 31/12/2019، أظهرت تحقيق صافي خسارة مجمعة بلغت 2.026 مليون جنيه مقابل صافي خسارة بلغت 2.783 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، كما أظهرت القوائم المستقلة تحقيق صافي خسارة مستقلة بلغت 2.126 مليون جنيه، مقابل صافي خسارة بلغت 2.616 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

سماد مصر (المعروفة باسم: ايجيفرت) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 1999، تعمل شركة ايجيفرت ضمن قطاع المواد مع التركيز على الأسمدة والكيماويات الزراعية. يقع مقر شركة ايجيفرت في الجيزة ، مصر ، وقد تم تأسيسها في أكتوبر 1997.