ماريدايف توافق على استحواذ السبيعي للاستثمار على أفشور بروجكتس نظير 48 مليون دولار

أخر تحديث 2021/02/15 10:44:00 ص

آراب فاينانس: وافق مجلس إدارة شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريدايف (MOIL)، المنعقد بتاريخ 14/02/2020 على عرض الاستحواذ المقدم من مجموعة السبيعي للاستثمار للاستحواذ لشراء 100% من أسهم ( ماريدايف أفشور بروجكتس)، حيث بلغت القيمة الإجمالية لعرض الاستحواذ نحو 48 مليون دولار، لافته إلى أنها سوف تلتزم بالمادة 48 مكرر من قواعد القيد قبل تنفيذ الصفقة.

كما وافق المجلس حسب ما جاء في بيان للبورصة المصرية، على قبول استقالة محمد عثمان نائب الرئيس التنفيذي ومدير مكتب أبو ظبي وإلغاء كافة صلاحياته الإدارية والتنفيذية وكذلك إلغاء كافة توقيعاته المعمول بها، وقبول تقاعد أشرف أمين هلال المدير المالي لفرع الشركة بالإمارات وإلغاء كافة الصلاحيات الممنوحة له وصلاحيات التوقيع.

 وعلى تعيين إيهاب جنيد مدير مكتب شركة ماريدايف أبو ظبي، وتعيين عمرو عبد اللطيف السيد كمدير مالي لفرع الشركة في أبو ظبي بالصلاحيات الممنوحة لهم، وبيع قطع غيار وخرده لدى الشركة بالمزاد العلني، وسوف توافي ماريدايف البورصة بالإيرادات الناتجة من هذا المزاد فور الإنتهاء منه، وقبول استقالة نجاد أحمد زيني من مجلس إدارة الشركة.

وكانت الشركة قد افصحت في وقت سابق عن ارتفاع خسائرها للفترة المنتهية في 30/09/2020 بأكثر من 70 مليون دولار عن الفترة المقارنة، وذلك نتيجة تجاوز خسائرها 42 مليون دولار نتيجة لتعطيل العمل في إحدى عقود الشركة بالهند بسبب فيروس كورونا، مما أدى إلى زيادة مصاريف تشغيل أكثر من شهرين لوجود كامل العاملين على السفينة بلا إرادات وبدون عمل.

كما أن هناك أكثر من 9 مليون دولار مخصصات اضمحلال في قيمة العملاء، بالإضافة إلى 18 مليون دولار مخصص اضمحلال أحد الأصول في شركة فالنتين مارين اهلاك للاصل الي لم يتم احتسابه، لكونه تحت الإنشاء.

الخدمات الملاحية والبترولية (المعروفة باسم: ماريدايف) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 1992، تعمل في قطاع النقل مع التركيز على الموانئ والخدمات البحرية، ويقع مقر الشركة في بورسعيد، وتم تأسيسها في مارس 1978.