مطاحن مصر الوسطى: انفجار في صومعة اسفر عن حالتي وفاة وإصابة 10 عاملين

أخر تحديث 2022/03/08 02:34:00 م

آراب فاينانس: أعلنت شركة مطاحن مصر الوسطي (CEFM)، عن حدوث انفجار في إحدى صوامعها بسبب إجراء عمليات الصيانة في البريمة أسفل صومعة الدقيق ما نتج عنه حدوث شرارة أدت إلى اشتعال داخل بريمة الدقيق أسفل الصومعة وارتفاع الضغط بداخلها، وترتب على ذلك حدوث انفجار أعلى الصومعة نتيجة تفريغ الضغط في مواسير شفط الغبار أعلى الصومعة.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أنه لم ينتج عنه الانفجار أي تلفيات سوى تفكك المواسير الموجودة أعلى الصومعة، مع تضرر بعض كابلات الكاروسيل ماكينة تعبئة الدقيق؛ حيث نتج عن ذلك حدوث حالتين وفاة، وإصابة 10 من العاملين بالمطحن ونقلهم إلى المستشفى.

و تم تحويل حصة مطحن بني مزار وكميتها 520 طن قمح في اليوم على المطاحن التابعة للشركة وذلك لتغطية ربط محافظة المنيا، ونوهت إلى إنه جارٍ إجراء المعاينة الميدانية بمعرفة الفيين والمختصين بالشركة للوقوف على الحالية الفنية للمطحن وتحديد أي تلفيات إن وجدت تمهيدًا لإعادة تشغيله.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها غير المدققة عن الفترة المالية المنتهية فى 31/12/2021، تحقيق صافي ربح بلغ 48,677,319 جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 47,501,238 جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق للفترة المذكورة، بحسب بيان البورصة المصرية.

تعد مطاحن مصر الوسطى شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ مارس 1996، والتي تعمل في قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ مع التركيز على الأغذية المعلبة واللحوم, كما أضافت الشركة أيضا الاستثمار العقاري إلى أنشطتها.

يقع مقر مطاحن مصر الوسطى في المنيا، وتم تأسيسها في مارس 1967.