ألفا أوركس تستعرض خطتها بعد استحواذها على 32% من الأسكندرية لتداول الحاويات

أخر تحديث 2022/04/19 11:58:00 ص

آراب فاينانس: أعلنت شركة ألفا اوركس في بيان للبورصة المصرية، عن خططها بعد الاستحواذ على حصة من شركة الأسكندرية لتداول الحاويات والبضائع (ALCN). في صفقة من الصفقات ذات الحجم الكبير والتي تم تنفيذها 12/04/2022 بهدف تعزيز نمو الشركة خلال الفترة المقبلة مع وضع خطط واستراتيجيات تنموية فعالة.

وأوضحت أن الاستحواذ على حصة بنسبة 32% من أسهم الإسكندرية للحاويات تأتي ضمن الأهداف التجارية للشركة والتي لن تؤثر سلبا على إدارة الشركة أو تضر بمصالح المودعين، لافته إلى إن المجالات الرئيسية للتركيز الاستراتيجي للشركة وأطرافها المرتبطة تشمل دفع النمو في الأسواق المستهدفة .

وتعزيز الكفاءات والتكييف التطوري السريع وعدم الثقافة والمواهب وتوسيع نطاق التزامهم بدعم الممارسات البيئية والأجتماعية والحوكمة، مؤكدة على بحثها المستمر عن خيارات لدعم طموحات النمو على المستوي الدولي وبصفة خاصة في سوق ذو إمكانيات عالية مثل السوق المصري.

وأشارت إلى إن الاستحواذ يمثل علامة ذات أهمية بالنسبة للشركة وأطرافها المرتبطة تماشيا مع طموحاتهم الاستراتيجية طويلة المدي كما أنه سوف يعزز الحضور الاقليمي للشركة وأطرافها المرتبطة عن طريق توفير نطاقًا أوسع لها وتعزيز تخصصه ودعائم نموه وتعظيم الإيرادات.

وحول مؤشرات نتائج أعمال الشركة غير المدققة عن الفترة المنتهية فى 31/12/2021، كشفت عن تحقيق صافي ربح بلغ 717.762 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 625.239 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق للفترة المذكورة، بنسبة تغير بلغت 14.80%، وفقًا لـ بيان للبورصة.

وعلقت الشركة على نتائج الأعمال مشيرة إلى إن النتائج الفعلية المحققة في عدد الحوايات انخفضت عن المستهدف خلال نفس الفترة للإنتاج الكمي بنسبة 13% وكذلك انخفضت عن المقارن بنسبة 9% بسبب ظروف التجارة وتراجع الواردات بوجه عام.

تعد شركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أغسطس 1995، تعمل في قطاع النقل مع التركيز على الموانئ والخدمات البحرية، كما أضافت الشركة الاستثمار العقاري إلى أنشطتها.

يقع مقر شركة الاسكندرية لتداول الحاويات في الإسكندرية، وقد تم تأسيسها في يونيو 1984.