السيادي السعودي بصدد الاستثمار في مصر للألومنيوم

أخر تحديث 2022/08/22 07:40:46 ص

آراب فاينانس: يتطلع صندوق الاستثمارات العامة السعودي للمشاركة في زيادة رأس مال شركة مصر للألومنيوم (EGAL)، وفق ما نقلته جريدة الشروق عن مصادر مطلعة، والتي توقعت إتمام الصفقة قبل نهاية العام. 

هذه هي ثاني جريدة محلية تكشف مؤخرًا عن اعتزام الصندوق السعودي الاستثمار في مصر للألومنيوم، إذ أوردت جريدة البورصة في وقت سابق من هذا الشهر أن الصندوق سيستحوذ على حصة بالشركة "خلال أسابيع".

قال وزير قطاع الأعمال العام السابق هشام توفيق في وقت سابق إن الدولة تخطط لبيع حصة في مصر للألومنيوم إلى صندوق سيادي عربي، وقال إن الوزارة يمكن أن تبيع 20-25% من الأسهم للمستثمر وأن الصفقة ستتم من خلال زيادة رأس المال.

قالت شركة مصر للألومنيوم، في إفصاح للبورصة المصرية (بي دي إف) إنها تدرس حاليا زيادة رأس المال، من خلال "مستثمر استراتيجي" لمساعدتها في تمويل عمليات التطوير، والحفاظ على طاقتها الإنتاجية الحالية البالغة 320 ألف طن سنويا.

وتتطلع الشركة المملوكة للدولة إلى إجراء إصلاح شامل بقيمة 300 مليون دولار يتم تمويله من خلال مجموعة من الديون وعائدات بيع الأسهم. وقد استعانت الشركة بعملاق الهندسة "بكتل" لإجراء دراسة جدوى للتطوير.