دومتي: القيمة العادلة للسهم تزيد 38% عن عرض إكسبيديشن

أخر تحديث 2022/09/07 08:16:10 ص

آراب فاينانس: حددت شركة بي دي أو كيز للاستشارات المالية القيمة العادلة لسهم شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي (DOMT)،عند 6.90 جنيه، أي أعلى بنسبة 38% عن السعر الذي يعرضه التحالف الذي تقوده شركة إكسبيديشن إنفستمنتس في عرض الشراء الإجباري، وفقًا للإفصاح المرسل للبورصة المصرية (بي دي إف) أمس.

تذكير - أمام مساهمي دومتي حتى يوم الأربعاء 14 سبتمبر لبيع أسهمهم إلى تحالف إكسبيديشن الذي يستهدف شراء 34% من الشركة بسعر 5 جنيهات للسهم، ولم يستجب مجلس إدارة دومتي حتى الآن لعرض الشراء كما لم يقدم توصية لمساهمي الشركة، وكان قد كلف المستشار المالي المستقل بإعداد دراسة القيمة العادلة (بي دي إف) قبل يوم من بدء سريان عرض الشراء الإجباري.

نشرت "بي دي أو" دراسة القيمة العادلة لسهم دومتي (بي دي إف) أمس، بعد مراجعته من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

ليس من الواضح ما إذا كان مجلس إدارة الشركة سيستجيب لعرض الشراء أما أنه سيقدم توصية للمساهمين، وتمكن التحالف من تأمين ما يقرب من نصف الحصة المستهدفة حتى الخميس الماضي، بعد موافقة مساهمي دومتي على بيع 40.46 مليون سهم (14.3%) من حصصهم في الشركة إلى إكسبيديشن.

يمتلك مؤسسو دومتي، وهم عائلة الدماطي، حصة قدرها 56% بالفعل في الشركة المدرجة بالبورصة المصرية، كما يمتلكون حصص أقلية في شركة إكسبيديشن، والتي تعد شركة ذات غرض خاص مؤسسة وفقا لقوانين دولة موريشيوس ويمتلكها مستثمرون لم يفصح عن هويتهم من مصر ودول الخليج. وستمنح الصفقة التحالف 90% من أسهم دومتي.

تلعب المجموعة المالية هيرميس دور المستشار المالي لشركة إكسبيديشن في الصفقة، فيما يقدم مكتب معتوق بسيوني وحناوي المشورة القانونية للشركة.