سيدبك تسعى للاستحواذ على إيثيدكو

أخر تحديث 2022/10/13 08:26:22 ص

آراب فاينانس: تعتزم شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (SKPC)، الاستحواذ على كامل أسهم الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو)، وفق تصريحات رئيس مجلس الإدارة الشركة محمد إبراهيم لشبكة سي إن بي سي عربية أمس (شاهد 9:45 دقيقة). وأضاف إبراهيم أن عملية الاستحواذ ستتم من خلال مبادلة الأسهم، متوقعًا الانتهاء منها في غضون عام.

وسيناقش مجلس إدارة سيدبك عملية الاستحواذ خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المقرر يوم الخميس 20 نوفمبر، وفقا لإفصاحين للبورصة (بي دي إف) | (بي دي إف).

تمتلك سيدبك بالفعل حصة قدرها 20% في إيثيدكو - مما يجعلها ثاني أكبر مساهم في الشركة بعد الشركة القابضة للبتروكيماويات، التي تمتلك 21% من الشركة، وفقا لموقع إيثيدكو الإلكتروني. وتشمل قائمة المساهمين الآخرين شركات جاسكو والأهلي كابيتال القابضة وبنك الاستثمار القومي وبنك مصر وبنك ناصر الاجتماعي.

"إذا تمت عملية الاستحواذ، فإنها ستمنح الشركتين فرصة لزيادة إيراداتهما وتعزيز طاقتهما الإنتاجية"، بحسب إبراهيم، المزيد من عمليات الدمج والاستحواذ في الطريق: تستهدف سيدبك عمليات استحواذ محلية أخرى بعد إتمام صفقة إيثيدكو، وفقا لما قاله إبراهيم.

كماى عينت سيدبك بنك الاستثمار إن آي كابيتال لتقديم المشورة لها في الصفقة، وفقا للبيان الذي أرسلته الشركة إلى البورصة (بي دي إف). وقال إبراهيم إن أيا من الجانبين لم يعين بعد مستشارين قانونيين أو ماليين.