كيما تعلن توقيع اتفاقية التسوية الودية مع تكنيمونت الايطالية

أخر تحديث 2022/11/06 09:56:00 ص

آراب فاينانس: أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما (EGCH)، أنه تم توقيع اتفاقية التسوية الودية مع شركة تكنيمونت الإيطالية، مضيفة في بيان للبورصة المصرية، إن ذلك عقب اعتماد مجلس الوزراء لقرارات اللجنة الوزارية لفض المنازعات.

وتابعت أن أبرز الشروط والأحكام التي تضمنتها الاتفاقية جاءت كالأتي:-

- عدم الالتزام بسداد أية مبالغ متعلقة بالتعويض عن تحرير سعر الصرف خلال 2016 إلا في حالة استلام تلك المبالغ من خلال وزارة المالية.

- إلزام تكنيمونت بالقيام بسداد المبالغ التي ستتحصل عليها كتعويض سواء من شركات التأمين أول الدعاوى المقامة من طرفها ضد شركة هيتاشي والناجمة عن عطل ضاغط ثاني أكسيد الكربون وتوقف المصنع عن إنتاج.

- فيما يخص مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم فسوف تقوم كيما بالتفاوض على شروط وأحكام عقد epc وعدم الالتزام بأن تكون الشروط مماثلة للعقد سالف الذكر.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها غير المدققة عن السنة المالية المنتهية فى 30/06/2022، تحقيق صافي ربح بلغ 689.325 مليون جنيه، نظير خسائر بلغت 1.424 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق له.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن مؤشرات نتائج أعمالها شركة عن أول 7 أشهر من العام المالي الجاري؛ حيث سجلت صافي ربح بلغ 66.07 مليون جنيه مقابل أرباح بلغت 85.15 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال السبعة أشهر إلى 685.89 مليون جنيه بنهاية يناير، مقابل 684.69 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له، بحسب بيان البورصة المصرية.

الصناعات الكيماوية المصرية (المعروفة باسم: كيما) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أغسطس 1995، تعمل في قطاع المواد مع التركيز على المواد الكيميائية المتنوعة.

يقع مقر شركة كيما في أسوان، وقد تم تأسيسها في مارس 1956.